مفاجأة وزير القوى العاملة للعاملين بالقطاع الخاص غدا ـ السبت ـ

وزير القوى العاملة

كتبت / أمل فرج

تصريحات ، وبيانات متفرقة تخرج إلينا في الفترة الأخيرة بشأن القوى العاملة ، سواء في القطاع العام ، أم الخاص ، ومن حزمة التصريحات الأخيرة جاء إعلان وزير القوى العاملة هذا الأمر بشأن القطاع الخاص :

أعلن وزير القوى العاملة ” محمد سعفان” أنه من المقرر أن يتم توقيع بروتوكول لتنفيذ اتفاقية عمل جماعية، السبت، مع أحد مصانع القطاع الخاص لمنح علاوة خاصة للعاملين بمجموعة من الشركات، أسوة بما تقرر للعاملين بالدولة بنسبة 10% من الأجر الأساسي.

جاء ذلك في تصريح له، الخميس، على هامش إطلاق أول برنامج تدريبي لأعضاء اللجان النقابية الفائزة في انتخابات تشكيلات المنظمات النقابية العمالية للدورة الجديدة 2018 – 2022. وقال سعفان إن الحكومة ممثلة في وزارة القوى العاملة تؤكد حرصها على المسئولية الاجتماعية للقطاع الخاص المصري، ودوره الحيوي في دفع عجلة التنمية ودعم الاستقرار الاجتماعي، وتحفيز العاملين، وأهمية تحسين مستوى أجور العاملين بالقطاع الخاص خاصة لمحدودي الدخل والأجور المتدنية لضمان مستويات معيشية مناسبة لهم.

يذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي في صرف معاشات شهر يوليو الماضي، وذلك للمعاشات المحول صرفها على بنك ناصر الاجتماعي، ومكاتب البريد شاملة الزيادة المقررة بعلاوة 15%، وعددها 3 ملايين و547 ألفًا و879 حالة بقيمة إجمالية 5.8 مليار جنيه.

يذكر أن مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة المهندس جابر دسوقي، وافق في شهر يوليو 2017، على صرف منحة غلاء معيشة استثنائية للعاملين بالشركة القابضة والشركات التابعة لها بنسبة 10 % من الأجر الأساسي. وقال عادل نظمي رئيس النقابة العامة للمرافق إن الصرف سيتم اعتبارا من أول يوليو 2017 بحد أدنى 65 جنيه، وحد أقصى 130 جنيه من الأجر الأساسي، موضحا أن العلاوة تضاف إلى المرتب الأساسي ويستفيد منها نحو 170 ألف عامل في قطاع الكهرباء.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات