إغلاق دار مكة المكرمة لرعاية الأيتام بالشرقية

دار الشرقية للأيتام

قررت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى تشكيل فريق عمل يضم ميرفت فهمى مدير مديرية التضامن الاجتماعى بالشرقية وعلاء عبد العاطى معاون الوزيرة للرعاية الاجتماعية وعدد من التخصصات المختلفة بمديرية التضامن الاجتماعى بالشرقية وتم عمل زيارة ميدانية لدار مكه المكرمه لرعاية الأيتام بمدينة العاشر من رمضان والتى تضم 94 طفلا من عمر 6 شهور إلى 21 سنة بجميع المراحل التعليمية.

وأثناء الزيارة الميدانية تلاحظ وجود انتهاكات واعتداءات بدنية لبعض الأطفال وتبين أن الاخصائى النفسى بالدار هو من قام بهذه الانتهاكات.

تم على الفور تحرير محضر ضبط قضائى من خلال مأمور الضبط القضائى التابع لمديرية التضامن الاجتماعى بالشرقية وتم تحويل المحضر لقسم شرطة ثان العاشر من رمضان والذى قيد برقم 2069 لسنة 2018 إدارى ثان العاشر .

وبالتنسيق مع قسم الشرطه تم استدعاء مفتش الصحة بمدينة العاشر للكشف على الأطفال نزلاء الدار والذى أثبت فى تقريره أن هناك أثار عنف علي جسد بعض الاطفال نتيجه الضرب.

كما قامت قوة من قسم الشرطة ثان العاشر من رمضان بناء على بلاغ من اللجنة المشكلة من وزارة التضامن الاجتماعى بالتوجه لمقر الدار وإلقاء القبض على الأخصائي النفسى الذى قام بالاعتداء على الأطفال وتم عرض الأطفال وفريق العمل والمتهم على النيابة لأعمال شئونها فيما تقدم والتحقيقات مازالت جاريه.

تبين للجنة المشكلة من وزارة التضامن الاجتماعى وجود قصور شديد فى أوجه الرعاية للأبناء وعدم وجود جهاز وظيفى مؤهل ومدرب للتعامل مع الأبناء وأن الدار بها مخالفات تضر بمصلحة الأطفال.

وبناء عليه طالبت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بشأن غلق النشاط وإلغاء ترخيص الدار وسحب جميع الأبناء وإيداعهم دار التربية للبنين بالزقازيق حرصا على المصلحه الفضلى للأطفال.

وأكدت والى ان الوزارة لا تتهاون فى حق اى طفل فى دور الرعاية وان حملات التفتيش والرقابة مستمرة على كل دور الرعاية فى كل المحافظات لضمان حصول الأطفال على الرعاية المناسبة والظروف الملائمة لتنشئتهم تنشئة اجتماعية سليمة بهدف دمجهم فى المجتمع بشكل صحيح. 
يذكر أن دار التربية للبنين بالزقازيق هى إحدى دور الرعاية التى قامت وزارة التضامن الاجتماعى بالاشتراك مع صندوق تحيا مصر بتطويرها مؤخرا وتم افتتاحها شهر ديسمبر الماضى.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات