قومي المرأة يهنئ أول قاضية بعد تعيينها رئيسا لمحكمة طنطا الاقتصادية

ارشيفيه

هنأ المجلس القومي للمرأة، برئاسة الدكتورة مايا مرسي، المستشارة حسناء شعبان التى تم تعيينها كأول قاضية كرئيس محكمة طنطا الاقتصادية.

وأعربت الدكتورة مايا مرسى عن فخرها بهذا القرار المهم، الذى يؤكد أن المرأة المصرية رسخت أقدامها بقوة فى مجال القضاء، وحققت العديد من النجاحات، مما أهلها إلى الوصول لمناصب ودرجات أعلى، مؤكدة أن المستشارة حسناء شعبان نموذج مشرف للمرأة المصرية، خطت خطوات ناجحة وواثقة دعمت وصولها الى هذا المنصب، متمنية لها المزيد من النجاح والتوفيق.

جدير بالذكر أن المستشارة حسناء شعبان من مواليد كوم حمادة بمحافظة البحيرة ١٩٦٨، خريجة كلية الحقوق جامعة الاسكندرية ١٩٩٠، حصلت على دبلوم تجارة دولية ٢٠٠٥ جامعة عين شمس، وتم تعيينها معاون نيابة إدارية ١٩٩٤ بنيابة دمنهور الإدارية، تلاها تعيينها فى القضاء بدرجة رئيس محكمة أ عام ٢٠٠٧بمحكمة جنوب القاهرة، وتم ندبها إلى المحاكم الاقتصادية من ٢٠٠٨ الى ٢٠١٤، رقيت خلالها الى درجة مستشار ونائب ورئيس استئناف، ثم ندبها بمكتب وزير العدل الى جانب العمل من ٢٠٠٨ الى ٢٠١١ .

وحصلت المستشارة حسناء شعبان على درجة رئيس استئناف عام ٢٠١٤ وعملت بمحكمة استئناف القاهرة ، ثم تم ندبها إلى التفتيش القضائى في عام ٢٠١٦، واستمرت إلى أن ندبت كرئيس محكمة طنطا الاقتصادية.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات