بنك تايلاند يسمح للبنوك بفتح شركاتٍ تابعة لتعاملات العملات المشفرة

عملة رقمية_تعبيرية

سمح بنك تايلاند (BoT) مؤخرًا للبنوك المحلية بتأسيس شركات فرعية للتعامل مع العملات المشفرة، حسب ما أورده المصدر التايلاندي المحلي بلوغنون يوم ٣ أغسطس.

فوفقًا لإعلان تنظيمي نشره بنك كندا في الأول من أغسطس، يمكن للبنوك التايلندية الآن إصدار التوكنات الرقمية، وتوفير خدمات الوساطة للعملات المشفرة، وتشغيل الشركات ذات الصلة بالعملات المشفرة، والاستثمار في العملات المشفرة من خلال الشركات التابعة.

ومع ذلك، فإن الإعلان الأخير قد أعاد التأكيد على أن جميع البنوك والمؤسسات المالية الأخرى لا تزال ممنوعة من التعامل المباشر مع العملات المشفرة.

وفي الوقت الذي يُسمح فيه للبنوك حاليًا بإنشاء فروع للتعامل مع العملات المشفرة، تُمنع هذه الفروع من تقديم خدمات متعلقة بالعملات المشفرة لعملائها والجمهور، ويمكنها فقط التعامل مع الشركات الأخرى المعتمدة من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصات التايلاندية (Thai SEC) ومكتب هيئة التأمين (OIC). كما يكتب بلوغنون أن الشركات الفرعية محظورة أيضًا من تقديم خدمات متعلقة بالعملات المشفرة للأفراد.

ويسمح للشركات التابعة بتوفير موارد استثمارية للعملاء ما لم يرغبوا في الاستثمار في الأصول الرقمية التي تهدف إلى تطوير “الابتكار المالي” أو لتوسيع جودة الخدمات المالية، وفي هذه الحالة يمكنهم استخدام إطار بنك تايلاند التنظيمي، حسبما يشير بلوغنون .

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات