شروط قرض «بنك ناصر» ونسبة الفائدة للموظفين واصحاب المعاشات

أرشيفية

يمنح بنك ناصر الحكومي، التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، قرضا شخصيا للموظفين بالحكومة والقطاع العام وقطاع الأعمال العام، بحد أقصى يصل لـ75% من راتبك أو المعاش الذي تحصل عليه، أو حتى الورثة الذين يحصلون على معاش، ولا يتم منح القرض لموظفى العقود المؤقتة إنما للعمالة الدائمة شرط أن يكون مر على التعيين 5 سنوات. وتصل قيمة العائد على القرض 11% فى حالة وجود ضامن حكومي، و11.7% فى حالة عدم وجود ضامن حكومي، والفئة المستحقة للقرض هي الأسرة.

وفيما يخص الشروط والأحكام والمستندات المطلوبة من الموظفين بالحكومة والقطاع العام وقطاع الأعمال العام، فهي الرقم التأميني لطالب التمويل -للعملاء الجدد لفتح الحساب- صورة بطاقة الرقم القومي السارية لطالب التمويل، إيصال مرافق حديث أو كتاب من جهة العمل يفيد العنوان الحالي لطالب التمويل من واقع ملف الخدمة، بيان مفردات الدخل -المرتب- لطالب التمويل، بيان الحـــالة الوظيفية، ونفس الأوراق للضامن.

اما بالنسبة لأصحاب المعاش، أو ورثة المعاش، فيتعين عليهم تقديم الرقم التأميني لطالب التمويل -للعملاء الجدد لفتح الحساب- صورة بطاقة الرقم القومي السارية لطالب التمويل، إيصال مرافق حديث، بيان مفردات الدخل -بيان معاش، أو بيان بنصيب الورثة- لطالب التمويل، نفس الأوراق للضامن، إضافة إلى بيان حالة وظيفية ومفردات المـرتب.

وحول إجراءات الحصول على القرض، فيتم ​التقدم بالمستندات المطلوبة لأقرب فرع للعميل، لمراجعة المستندات ومراجعة نتيجة الاستعلام المركزى «i-score»، ثم تحويل الراتب أو المعاش، وصولاً إلى صرف القرض للعميل.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات