ردود أفعال الشارع المصري على حملة #خليها_تحمض ..

أرشيفية

قبل نحو عام كانت ياسمين أسامة، ربة منزل، تشتري فاكهة “يوم ويوم”، وهذا كان يكلفها نحو 400 جنيه لكن الآن تضاعف هذا المبلغ وأصبحت لا ترى الفاكهة إلا مرة واحدة في الأسبوع.

تقول ياسمين، التي انضمت للتو إلى حملة لمقاطعة الفاكهة بعد ارتفاع أسعارها بشكل كبير، لمصراوي، “قررت الانضمام لحملة مقاطعة الفاكهة، حتى تعود أسعار الفاكهة لنفس مستوياتها قبل عام”.

ودشن عشرات من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي حملات مقاطعة للفاكهة، نظرًا لاستيائهم الشديد من ارتفاع الأسعار.

وشهدت أسعار بعض الفاكهة ارتفاعات كبيرة خلال الفترة الماضية مثل المانجو والعنب والجوافة.

وقبل عام كانت ياسمين تشتري فاكهة لعائلتها يومًا بعد يوم لكن الحال تبدل الآن “كنت بشتري فاكهة يوم أه ويوم لا، لكن دلوقتي بشتري فاكهة مرة واحدة في الأسبوع ولا مرتين وبحوالي 800 جنيه في الشهر”.

وأضافت “أنا بقيت بقلل الكمية إللي بشتريها وبعمل حلويات في البيت بدل الفاكهة”.

وقرر أحمد عبد الناصر، عامل في مصنع غزل ونسيج، أن ينضم لحملة المقاطعة لأن المانجو وصل سعر الكيلو فيها إلى 30 و35 جنيهًا، بعدما كانت تباع بـ 10 و15 جنيهًا، على حد قوله.

يقول عبد الناصر “الفاكهة بتيجي من عند الفكهاني بايظة وهما 3 أيام ويادوب بنرميها، علشان كده بقيت اشتري على قد الاحتياج اليومي مش أكتر”.

ومع ارتفاع الأسعار قررت هبة إبراهيم، ربة منزل أن تشتري الفاكهة مرة واحدة في الأسبوع.

“كنت حاطة ميزانية 400 جنيه في الشهر للفاكهة، قبل سنة بشتري بيهم مرتين فاكهة في الأسبوع ومن كل صنف 2 كيلو، لكن دلوقتي الوضع تغير”، تقول هبة التي قررت أن تقاطع فاكهة لمدة أسبوع بسبب ارتفاع الأسعار.

أصبحت الميزانية التي وضعتها هبة لشراء الفاكهة في الشهر، لا تكفي سواء شراء مرة واحدة في الأسبوع ومن كل صنف كيلو واحد، بحسب قولها.

ورغم انضمام مريم عبد الفتاح، ربة منزل، لحملة مقاطعة الفاكهة إلا أنها تقول “ساعات لما حاجات سعرها بيبقى غالي أوي مبنجبهاش أساسًا من غير مقاطعة، مثلًا يعني الجوافة حاليًا بـ 25 جنيه وكمان مش بتقعد أسبوع على بعضه”.

قررت مريم، الانضمام لحملة مقاطعة الفاكهة الأخيرة، لكن “ما نقدرش ما نشتريش على طول، لازم نقلل إللي بنشتريه، علشنا ما نهدرش وعلشان الأسعار”.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات