حفل تخرج اول دفعة لبرى سكول سان إرسانى

حفل تخرج اول دفعه ، “san arsany _pre _school ” ” لبري سكول ” سان ارساني ، بحضور نيافة الانبا روفائيل اسقف عام كنائس وسط القاهرة ، ومجموعة من الاباء الكهنة ، وعدد من اولياء الامور .
وقد بدأ بكلمة لمديرة ” بري سكول ” سان ارساني ، أ/رانيا ملاك . وقد بدات كلمتها عن الانشطة التي تقدمها “بري سكول ” سان ارساني ،
حيث قالت : ان من اولى اهتماماتنا ان ينشأ الاطفال في جو هادىء ، وان يأخذ الوقت الكافي من اللعب والمرح ، بالاضافه الي المنهج التعليمي ، الذي نحرص على ان يكون تربوي ، على قدر مستوي الطفل ،
و لكي نغرس المبادىء الساميه في الطفل منذ الصغر ، وحرصا منا علي علاقة اطفالنا بالكنيسة وحضور القداسات والتناول ، نقوم باقامة قداس للاطفال اسبوعي ، كي ينعم اطفالنا بحضور القداسات منذ الصغر ، وان يستمعوا للالحان واذانهم تاخذ على نغم وجمال الالحان الكنسية .
ثم بدأ الحفل ، بتقديم العروض للاطفال ، وكانت البدايه مع ” level 1 و 2 ” وتقديم مجموعه مميزه من الترانيم ، وال songs English ، والالحان ، . ثم تلاه ” level.3 ” وايضا تقديم مجموعه مميزه ومختلفه من الترانيم ، ال songs English ، والالحان ، . بالاضافة الي ” اسكتش ” عرض مسرحي يتحدث عن اسرار الكنيسة السبعه ، والذي قام الاولاد بتمثيل الشخصيات الذي ابهر الجميع ، ثم قام مجموعه من الاطفال بتقديم عرض استعراضي ” رقصة الزومبا” .
وقد القي نيافتة الانبا روفائيل اسقف عام كنائس وسط القاهرة كلمة رحب فيها بالحضور ، وعبر عن مدى اعجابه بما قدموه الاطفال اثناء الحفل حيث ، قال : نحن سعداء جدا” ، بمجهود اولادنا وما قدموه من عروض ، حيث مجموعه جميله من الفقرات ، والالحان ، والترانيم ، و اللغه القبطية الجميلة ، والعرض المسرحي ، بالاضافه : الي ان اقدم الشكر الي المدرسين الذين تعبوا معهم خلال هذه الفتره كي يخرجوا لنا مثل هذه الفقرات ، وكما نحن متفقين ، ان حضانة سان ارساني هي ” مصنع قديسين ” ، ويجب ان ينشأ الطفل في جو من الأمان والحنان والرعاية ، وان الام هي مصدر ذلك الحنان والأمان ، والطفل عندما ينشأ في جو آمن يعرف ان يعبر عن نفسه ، ويكون لديه شخصية قوية ، واثق من نفسه ، الطفل لا يجب ان يضرب ، ولا يتعرض للعنف ، ممكن ان يعاقب ولكن بالحنان ايضا”. يجب علينا ان نشجع اولادنا دائما رغم الخطأ كي يتعلم الصح . وأتمني لكل من تخرجوا المزيد من التفوق ، والنجاح والتميز في كل شيء . وفي ختام الحفل ، قام نيافته وبمساعدة أ/رانيا بتوزيع شهادات التخرج ، علي الاولاد الذين تم تخرجهم هذا العام .
المصدر : المواطنة نيوزإ

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات