رئيس برلمان قبرص يعلن سعى بلاده لزيادة استثماراتها فى مصر

أصدر مجلس النواب بيانا منذ قليل، عن زيارة الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، والوفد البرلمانى المرافق له لقبرص، موضحا أن “عبد العال” بدأ أولى لقاءاته بالمسئولين فى قبرص خلال الزيارة الرسمية التى يقوم بها حالياً إلى قبرص، بلقاء ديميتريس سيلوريس ـ رئيس مجلس النواب القبرصى،  بمقر المجلس بالعاصمة نيقوسيا.

وخلال اللقاء، أكد رئيس البرلمان القبرصى على أن مصر شريك هام واستراتيجى لقبرص، وهو ما يفرض ضرورة تعزيز التعاون بين البلدين، كما أن هناك العديد من القضايا والتحديات المشتركة التى تتطلب التنسيق والتعاون لمواجهتها، وأكد على دعوته لنواب برلمان قبرص لدعم مصر في المحافل الدولية المختلفة.

وأشار إلى أن قبرص تسعى بالفعل إلى زيادة استثماراتها فى مصر، وأنه التقى مع رجال الأعمال والغرفة التجارية القبرصية لتنظيم مؤتمر خاص بشان العلاقات الاقتصادية والثقافية والسياحية بين البلدين.

وثمن رئيس البرلمان القبرصى حرص القيادة السياسية المصرية على الإصلاح الاقتصادى والسياسى والاجتماعى، وكذا جهود الدولة المصرية فى هذا الشأن، وجهودها فى محاربة الإرهاب ومانتج عنها من استقرار وأمن يشهد به الجميع.

كما أشار رئيس برلمان قبرص، إلى أن لديه رؤية مختلفة عن تلك التى يتبناها الاتحاد الأوروبى تجاه الموضوعات المتعلقة بحقوق الإنسان، لافتا إلى ضرورة تفهم الظروف والأوضاع التى تمر بها المنطقة، والتأكيد على خصوصية كل مجتمع، مؤكدا على أن أمن الفرد وأمن الشعب يأتى فى مقدمة حقوق الإنسان، التى يجب أن تعمل من أجلها الحكومات.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات