المكسيك تحدد قواعد صارمة لتنظيم تداول العملات الرقمية بها

عملة رقمية_تعبيرية

ستضطر جميع بورصات العملات الرقمية والبنوك، التي تقدم خدمات تبادل وتجارة العملات الرقمية في المكسيك إلى الحصول على تصريح من بنك المكسيك (Banxico)، وفقًا لما ورد في نشرة 10 سبتمبر الجاري، والمنشورة في الصحيفة الرسمية الرسمية للحكومة المكسيكية، وهي الجريدة الرسمية لمجلة “Fedario Oficial de la Federacion”.

تنص الرسالة المسماة “أحكام عامة حول العمليات المتعلقة بصناديق الدفع الإلكترونية”، على أن Banxico مسؤول عن إصدار تصاريح متعلقة بالعملات الرقمية. وللحصول على تصريح، يجب على الشركة التي تتعامل بالعملات الرقمية توفير خطة عمل مفصلة كاملة مع وصف لعملياتها، وتحديد العمولات التي يخططون لشحنها، والآلية التي سيستخدمونها للتحقق من هوية العميل.

بالإضافة إلى ذلك، لا يُسمح للبنوك بتوفير عملات رقمية للمستخدمين، إذا تم إنشاء حساباتهم في نفس اليوم. كما يتعين على الكيانات المالية تحديد جميع العملاء المشاركين في تداول العملات الرقمية. علاوة على ذلك، يجب أن تخضع أي أصول حصل عليها المستفيدون من العملات الرقمية إلى اختبارات تحقق إضافية. في إطار هذه الإجراءات، ستساعد هذه الإجراءات على منع غسيل الأموال، والأنشطة غير المشروعة.

ووفقًا لمخرج Criptonoticias للأخبار، يجب على المؤسسات المهتمة بتلقي امتثال Banxico تقديم طلباتها بحلول الحادي عشر من سبتمبر الجاري، ومع ذلك، يمكنهم التقدم مرة آخرى في مارس 2019 عندما يُتوقع إصدار قانون جديد من تشريعات التكنولوجيا إلى القانون.

على الرغم من اللوائح الجديدة الصادرة عن Banxico، قد تواجه المكسيك قريبًا ازدهار العملات الرقمية بحلول نهاية عام 2018، وفقًا لأمير منذور، مؤسس بورصة تبادل العملات الرقمية المحلية Cubobit. مشيرًا إلى أن إدخال القانون إلى هذا السوق، سيشجع المزيد من الناس على مواصلة الاستثمار.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات