الهئية القبطية الأمريكية تتواصل مع مؤسس حركة شباب كريستيان و إصدار بيان خاص بالاب مكارى يونان

الهئية القبطية الأمريكية تتواصل مع مؤسس شباب كريستيان و إصدار بيان هام خاص بالقمص مكارى يونان.

يزيدون الطين بله هكذا كان عنوان البيان الصادر من الهيئة القبطية الأمريكية و أود أن أوضح أثناء مناقشتى بصفتي مؤسس و مسئول حركة شباب كريستيان للأقباط الأرثوذكس مع المنسق العام لديهم تحدثت معة ان التدويل للقضايا القبطية مرفوض شكلا و موضوعا و نرفض تدخل الخارج في أمور الاقباط و أمور مصر الداخلية .

و كانت الإجابة و نحن ضد التدويل أيضا و مرفوض نهائيا . و من هنا أرسلت الهيئة القبطية الأمريكية صورة من نص البيان الصادر عنها اليوم تعلن تضامنها الكامل مع أبونا القس مكارى يونان و كان نص البيان الصادر من رجل الاعمال الاستاذ عادل عجيب رئيس الهيئة القبطية الأمريكية كالآتي .

حقيقة لا يغفلها كل مطلع او قارى للامور فى احوال اغلب مؤسسات السلطة فى مصر الان وقد ظهر بصورة واضحة لا لبس فيها فما مرت به مصر فى إشعال روح الفتنة الطائفية فى خلال اقل من شهرين يجعلنا فى ريبة وشك ان ما يحدث فى العلن ينم عن حدوث امر اكبر وأبشع فى القريب العاجل .

فمنذ أربعون يوما حدثت تفجيرات كنيستى طنطا والإسكندرية وما نتج عنهما من شهداء وسيل دم ومصابين . ومرورا بتصريحات الشيخ سالم عبدالجليل من تكفير المسيحين وما قد يتتبعه هذا الحكم من تكفير خاصا من استحلال الدم والعرض والمال للمسيحين . وبعدها تاتى الحركة السلفية صاحبة حزب النور الزراع السياسى لها بإصدار بيان من برهامى للتأكيد على صحة فتوى تكفير المسيحين الصادرة من الشيخ سالم عبدالجليل وقد صدر هذا البيان عن الشيخ ياسر برهامى شيخ مشايخ الحركة السلفية فى مصر .

وياليت يقف الامر الى هذا الحد بل يزيدون الطين بله بواعز من الشيطان ويحركون احد المحامون المتخصص فى اثارة البلبه وإقحام انفه فى اى قضية حتى انه اصبح صاحب اكبر مقدم بلاغات فى مصر لم يترك خبر او قضية او مسرحية او مسلسل او فنان وفنانة الا وأقام عليه دعوى حتى ان هناك الكثير من بلاغاتة تحمل التناقضات بعضها لبعض .

ولكن ما يخصنا ويهم الهيئة القبطية الامريكية رئيس ونواب رئيس وأعضاءها بالكامل واغلب أقباط أوربا وكندا واستراليا واقباط الولايات المتحدة الامريكية ما أثرة هذا المحامى من تقديمة جنحة مباشرة ضد ابونا المكرم منا جميعا ابونا المحبوب القمص مكارى يونان كاهن الكنيسة المرقسية بالأزبكية بالقاهرة والذى يتمتع بالصيت العالى فى مصر والوطن العربى ليس للمسيحين فقط بل والمسلمين أيضا وكذا وصل اسمه الى أوربا وأمريكا وكل بلاد المهجر ويصل محبيه الى عشرات الملايين حول العالم وعلمنا انه تحدد نظر هذه الجنحة فى شهر مايو الجارى .

وإذ ان الهيئة القبطية الامريكية تعلن تضامنها الكامل وبكل أعضاءها ومجلس ادارتها مع ابونا الحبيب القمص مكارى يونان ونعلن بأننا لن نسكت او نصمت ابدا تجاه استخدام المتطرفين لمواد القانون المطاطي خاصا فيما يخص مواد ازدراء الأديان ولن نسكت ابدا تجاة الكيل بمكيالين فى تطبيق هذه المواد ( وواقعة الأطفال الخمس ليس بعيدة عنا ) ولن نرحم فى تعاملنا من يضع يدة من الان ويتحالف مع الشيطان لهدم ماتبقى من مظاهر الهوية المصرية التى سبق وتغيرت عبر العصور السابقة وسوف نحافظ على هوية مصر الدينية المتعددة منذ بدء الخليفة عليها دون المساس بحرية الاعتقاد .

وتنوه الهيئة القبطية الامريكية بان الصمت على هذا الفكر المتصاعد المتطرف لن يجى منه الا المرار والخراب على الجميع وعلى السلطة ان تعى ان ما يفعله المقربين منها والمستشارين لها بذلك الا زيادة الطين بله .

وحرصا منا على السلطة والهوية المصرية نتوجه للجميع بإعادة الأمور الى نصبها الحقيقى ولا فلا يلمن غير أنفسهم .

حفظ الله مصر …… وحفظ الله شعبها … تحيا مصر ….. تحيا مصر ….. تحيا مصر …. رئيس الهيئة القبطية الامريكية رجل الاعمال / عادل عجيب ،

مؤسس و مسئول حركة شباب كريستيان للأقباط الأرثوذكس :- مهندس / نادر صبحي سليمان.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات