إغلاق دير ” أبو مقار ” بوادي النطرون لأجل غير مسمى ..

دير أبو مقار بوادي النطرون

كشف مصدر كنسي عن إغلاق دير أبو مقار بوادي النطرون، لأجل غير مسمى، ولك يتم تحديد الفترة التي يتم خلالها إغلاق الدير، موضحًا أن الزيارات مقتصرة فقط على أسر الرهبان المتواجدين بالدير وأقاربهم، مع منع الزيارات والرحلات التي كانت تتوجة للدير سابقًا.

وأضاف المصدر أن القرار جاء بعدما زار الأنبا دانيال دير أبو مقار من وقت لآخر، لمتابعة أحوال الرهبان، مشيرًا إلى أنه عقد اجتماعات متكررة مع لجنة شئون الرهبنة والأديرة بالمجمع المقدس، خلال الفترة الماضية، بهدف إصدار قرارات إصلاحية جديدة تخص الحياة الرهبانية بالأديرة.

وتابع المصدر أنها لم تعد المرة الأولى التي يغلق فيها دير أبو مقار، ويمنع استقبال الزائرين له، حيث أغلق أيام الراحل الأب متى المسكين والذي ظل مغلقًا حتى وفاته عام 2006، بسبب قراراته الصارمة في الحياة الرهبانية، وخلافاته مع البابا شنودة الراحل، الأمر الذي جعل بابا الكنيسة الأرثوذكسية لم يذهب للدير إلا بعد وفاة الأب متى المسكين.

وأكد المصدر الكنسي أن المرة الثانية التي أغلق فيها الدير، عقب حادثة اغتيال الأنبا إبيفانيوس أسقف ورئيس دير أبو مقار، وذلك بسبب التحقيقات التي شهدها الدير، في يوليو الماضي.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات