ست توصيات من النيابة الإدارية لمواجهة ظاهرة التحرش في المدارس

النيابة الإدارية

طالبت النيابة الإدارية، القائمين على منظومة التعليم بالحرص على توفير بيئة آمنة للطالبات والطلاب والعاملين خالية من جرائم العنف والتحرش الجنسي.

وجاء في تقرير، 6 توصيات لتحجيم انتشار ظواهر التحرش الجنسي في المدارس، تضمنت الحرص على المتابعة الميدانية الدورية داخل كل أرجاء المدرسة من قِبل المختصين وذوي المسئولية الإدارية والإشرافية، وضرورة توعية الطالبات والطلبة للوقاية من ظاهرة التحرش الجنسي، وكذلك تواصل أولياء الأمور مع بناتهن وأبنائهن وتوعيتهم بذلك من خلال مجلس الأمناء والآباء.

وأوصت النيابة، بضرورة متابعة كل الشكاوى بمنتهى الجدية واتخاذ اللازم بشأنها والإبلاغ عند ظهور شبهة أي حالة تحرش جنسي، ومتابعة جميع العاملين بالمدرسة وعرض أمر من يصدر منه تصرف ينم عن خلل سلوكي أو نفسي أو عقلي، على اللجنة الطبية المختصة، لتقرر حالته النفسية والصحية ومدى صلاحية استمراره في العمل داخل المدرسة.

وطالبت النيابة، بتفعيل دور الأخصائي الاجتماعي والنفسي في توعية الطالبات والطلبة والعاملين بالمدرسة بمخاطر التحرش الجنسي من خلال التدريبات النوعية المتخصصة والإعلان عن التقرير الإرشادي المتضمن سياسة عدم التسامح المطلق لتلك النوعية من الجرائم في أماكن ظاهرة بالمدرسة حتى يتحقق الهدف المرجوّ منه بالتوعية.

وكانت النيابة الإدارية بملوي بالمنيا، قد أمرت، أمس الثلاثاء 18 سبتمبر، بوقف مدرس رياضيات  بإحدى المدارس الابتدائية واستبعاده نهائياً عن أي أعمال تربوية أو تدريسية بكافة المراحل التعليمية، وذلك لارتكابه جرائم  التحرش الجنسي والانتهاك الجسدي والتعدي بالضرب والإهانة على عدد من طالبات الصف الرابع الابتدائي .

كشفت التحقيقات عن قيام المتهم  بالتحرش الجنسي بأشكال وطرق مختلفة بعدد من طالبات الصف الرابع الابتدائي أثناء تدريسه لمادة الرياضيات داخل الفصل، حيث  ثبت بالتحقيقات قيامه بإمساكهن من مناطق حساسة بأجسادهن، وتبين تعديه  بالضرب مستخدماً سلك كهربائي على عدد من الطالبات .

وكانت النيابة الإدارية بملوي، تلقت بلاغ مديرية التربية والتعليم بالمنيا بشأن شكوى ولي أمر إحدى الطالبات بالصف الرابع الابتدائي ضد مدرس رياضيات بالمدرسة لقيامه بالتحرش الجنسي بنجلته والتعدي على عدد من التلميذات بالألفاظ النابية والخادشة للحياء.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات