احالة 3 بورصات لتداول العملات الرقمية لدائرة الخدمات المالية في نيويورك

عملة رقمية_تعبيرية

أحال المدعي العام لولاية نيويورك، باربرا أندروود، ثلاثة بورصات تبادلات العملات الرقمة المعترف بها إلى دائرة الخدمات المالية في الولاية (NYDFS)، لخرقها المحتمل للوائح العملة الافتراضية في نيويورك.

وجاءت بورصات تبادل العملات الرقمية المشار إليها كالآتي: Binance، وGate.io، وKraken. وقد تم الكشف عن ذلك في تقرير مبادرة سلامة الأسواق الافتراضية الذي صدر في وقت مبكر من اليوم الأربعاء، عن مكتب المدعي العام لولاية نيويورك (OAG).

يشرح التقرير المخاوف التي أثارها في البداية مكتب المفتش العام بشأن عمليات تشغيل منصات تبادل العملات الرقمية، خاصة فيما يتعلق بالأمن والضوابط الداخلية وبروتوكولات مراقبة السوق وغيرها من وسائل حماية المستهلك والمستثمرين ذات الصلة.

في وقت سابق من هذا العام، أرسل مكتب المدعي العام في نيويورك رسالة تحتوي على استبيان من 34 نقطة إلى 13 بورصة تداول عملات رقمية، بما في ذلك بعض دون عمليات نشطة في نيويورك، طالبين منهم المشاركة في مبادرة تكامل الأسواق الافتراضية التي تهدف إلى تعزيز شفافية أكبر في عملياتها. كانت التبادلات الثلاثة عشر: هي GDAX، Gemini، bitFlyer USA، Bitfinex، Bitstamp USA، Kraken، Bittrex، Poloniex، Binance، Tidex، Gate.io، itBit Trust Company، وHuobi.Pro.

قال مكتب المدعي العام بالولاية في تقرير جديد إن Binance، والتي تعتبر أكبر بورصة في العالم لتبادل العملات الرقمية، قد تعمل بشكل غير قانوني في نيويورك.

بعد الرسالة، رد المدير التنفيذي لـ Kraken، جيف باول، بكلمات قوية، مشيرًا إلى أن مطالب الفريق الاستشاري أظهرت “عدم الاحترام” و”الاستحقاق”، وأن الرسالة أظهرت أن Kraken قد أجرت الاتصال الصحيح “للخروج من نيويورك قبل ثلاثة أعوام، وفقًا لتقرير الفريق الاستشاري المشترك، رفضتBinance ، Huobi، وGate.io المشاركة في المبادرة، مشيرًا إلى أنها لا تسمح بالتداول من نيويورك.

وفي الوثيقة، يتحسر مكتب المفتش العام على الافتقار إلى التنظيم والإشراف داخل النظام البيئي لتبادل العملات الرقمية، ويخصر Kraken لاستجابته “المقلقة” للحرف الأول.

وفي ما يلي مقتطفات من التقرير:

“لم يستطع الفريق الاستشاري مراجعة ممارسات وإجراءات المنصات غير المشاركة (Binance، Gate.io، Huobi، وKraken) فيما يتعلق بالتداول المتعدي أو المسيء. ومع ذلك، فإن الاستجابة العامة لمنصة Kraken مثيرة للقلق. في إعلانه قرار الشركة بعدم المشاركة في المبادرة، أعلن Kraken أن التلاعب في السوق “لا يهم معظم المتداولين المشفرين”، حتى أثناء الاعتراف بأن “الحيل منتشرة على نطاق واسع في الصناعة.

 

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات