مفاجأت بالجملة فى دورى الأبطال فى تلك النسخة … أوائل المجموعات يودعون وعلى الأهلي الحذر الليلة

كتب : جوزيف العرقاني

يستعد الأهلي لملاقاة حوريا كوناكري الغيني في التاسعة مساء اليوم السبت علي استاد السلام في إياب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا، لخطف تذكرة الصعود للدور نصف النهائي بعدما تعادل سلبيا في لقاء الذهاب في غينيا، حيث يحتاج للفوز بأي نتيجة لضمان الصعود إلي الدور نصف النهائي للبطولة.

ولكن نتائج باقي الفرق التي خاضت مباريات دور الثمانية في البطولة الإفريقية وهم منافسو الأهلي غير مطمئنة وبمثابة ناقوس خطر للأهلي، لاسيما أن مباريات نصف النهائي الثلاث الأخري شهد توديع أوائل المجموعات الثلاث الأخري وصعود ثاني المجموعة إلي نصف نهائي دوري الأبطال ، وهو فأل غير سعيد علي الأهلاوية الذين يمنون نفسهم في أن يصعد فريقهم إلي الدور نصف النهائي ويودع البطولة.

صعد الأهلي كأول المجموعة الأولي بعد تحقيق 4 انتصارات وتعادل وهزيمة، بينما صعد معه الترجي التونسي كثاني المجموعة.

وودع الوداد البيضاوي المغربي حامل لقب النسخة الأخيرة منافسات البطولة بعد التعادل السلبي علي أرضه أمام وفاق سطيف الجزائري ، علماً بأنه خسر خارج أرضه بهدف نظيف ويودع البطولة بعد الهزيمة 1/0 في مجموع اللقاءين، وكان الوداد اول المجموع الثالثة وصعد معه كثاني المجموعة حوريا كوناكري منافس الأهلي اليوم.

كما ودع النجم الساحلي التونسي منافسات البطولة بعد الخسارة من الترجي التونسي بهدف نظيف في لقاء الإياب علما بأنه خسر في لقاء الذهاب بهدفين لهدف ويتأهل الترجي بنتيجة 3 / 1 في مجموع اللقاءين، وكان يحتل “ليتوال” صدارة المجموعة الرابعة ومعه أول أغسطس الأنجولي كثاني المجموعة.

فيما ودع مازيمبي الكونغولي منافسات البطولة من دور الثمانية بعد التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق أمام أول أغسطس الأنجولي في المباراة التي جمعته علي أرضه، علما بأن بطل الكونغو تعادل خارج أرضه سلبياً، وكان يحتل صدارة المجموعة الثانية وصعد معه وفاق سطيف كثاني المجموعة.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات