عقد الجمعية التأسيسية الأولى لشركة علاجات الأورام برئاسة وزيرا الانتاج الحربى والصحة

وزيرا الانتاج الحربى والصحة

عقد اليوم الاثنين بمقر وزارة الانتاج الحربى الاجتماع الاول للجمعية التأسيسية للشركة الوطنية للأدوية ومستحضرات علاجات الأورام  ” We Can  ” برئاسة كل من  الدكتور  محمد سعيد العصار  وزير الدولة للانتاج الحربي  والدكتور أحمد عماد الدين  وزير الصحة

والتى قد  شهدت التصديق على تشكيل مجلس إدارتها والتي سيتم إرسال أوراقها إلى وزارة الاستثمار لإشهارها خلال أسبوع تقريباً.

 

وأوضح “العصار” أن شركة we can هي شركة تضم ممثلين عن وزارة الانتاج الحربي وشركة فاكسيرا وشركة فاركو وستقوم بإنشاء مصنع لإنتاج مضادات وعلاجات أمراض الأورام . مؤكداً أن جميع الأطراف الشريكة بذلت مجهوداً كبيراً لكي تشهد هذه الشركة بداية حقيقية ولكي تولد شركة عملاقة تحقق الهدف منها.

 

وقال “العصار” أن البدء في تنفيذ مشروع مصنع لإنتاج علاجات أمراض الأورام يعتبر أمن قومي ، وأصبح ضرورة هامة خاصة في ظل ارتفاع أسعار استيراد هذه النوعية من العقاقير مضيفاً أنه من المخطط الإنتهاء من إنشاء مصنع إنتاج علاجات الأورام خلال سنتين على أن يتم خلال هذه الفترة توريد وتعبئة بعض أنواع أدوية الاورام لوزارة الصحة بأسعار مناسبة لحين الإنتهاء من إنشاء المصنع. مؤكدا على أن وزارة الانتاج الحربي تسعي بكل طاقاتها لاستغلال امكانياتها التكنولوجية والبشرية للتعاون مع كافة وزارات ومؤسسات الدولة في تنفيذ مشروعات قومية تخدم المواطن المصري وتقلل الاستيراد وتوفر عملة صعبة للبلاد بما يخدم الاقتصاد الوطني.

 

ومن جانبه، أكد “عماد الدين” اهتمام وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة الانتاج الحربي واستغلال الامكانيات التكنولوجية والبشرية المتميزة للوزارة من أجل تنفيذ عدد من المشروعات الهامة التي تمس صحة المواطن المصري ، منوهاً أن البدء في تنفيذ مشروع مثل إقامة مصنع لعلاجات أمراض الأورام هو أمر هام للغاية وطال انتظاره . وقال أنه من المخطط دخول صندوق تحيا مصر كشريك رابع وذلك لرفع رأس مال الشركة ، وأنه سيتم رفع قيمة مساهمة شركة فاكسيرا التابعة لوزارة الصحة بعد تقييم أرض المشروع من هيئة الاستثمار.

 

واضاف أن وجود مصنع إنتاج علاجات الأورام سيوفر على المرضى عناء التكلفة الباهظة لهذه الأدوية وكذلك ضمان توافرها طول الوقت وعدم تأثر وجودها بنقص العملة الصعبة وقلة الإستيراد. مشيرا إلى أن ذلك سيعود بالنفع على الدولة أيضا في توفيرها للعملة الصعبة التى كانت تُستنفذ في شراء عقاقير الأورام بأسعارها المرتفعة عالميا

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات