رئيس “حماية المستهلك” يطالب المواطنين بالتمسك بالحصول على فاتورة من التجار .

قال اللواء راضى عبدالمعطى، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن قانون حماية المستهلك الجديد 181 لسنة 2018، والذى صدق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسى، يعتبر هدية من الرئيس إلى الشعب المصرى، موضحًا أن القانون يشمل ضوابط عديدة تصب فى صالح المستهلك وضبط المنظومة الاستهلاكية فى مصر.
وأضاف رئيس جهاز حماية المستهلك، خلال حواره مع الإعلامية ريهام السهلى، ببرنامج “المواجهة”، المذاع على فضائية “أكسترا نيوز”، أن جميع المحاور التى تشغل المواطنين فى المنظومة الاستهلاكية، تناولها القانون فى شكل دقيق ومحدد وواضح، ووضع عقوبات لردع المخالفين أو التجار غير الملتزمين.
وأشار عبد المعطى، إلى أن أهم بنود القانون الجديد “الأمان فى توفير احتياجات المواطن، الالتزام بالضوابط القانونية، الالتزام بتقديم سلعة مطابقة للمواصفات دون غش أو تدليس، ضرورة إعلام المنتج أو المورد أو مقدم الخدمة أو السلعة للمستهلك بكل بيانات السلعة بمواصفاتها وجودتها”.
كما أكد قانون حماية المستهلك الجديد، ضرورة حصول المستهلك على فاتورة تفصيلية من المورد أو التجار، مناشداً المواطنين: “لازم تتمسك بالحصول من التاجر على فاتورة وليس بيان أسعار.. عشان تساعد نفسك وأجهزة الدولة .. وتشمل الفاتورة بيانًا تفصيليًا عن السلعة ومواصفاتها والكمية وجودتها”.

 

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات