نجيب ساويرس: ضخيت ملايين الدولارات فى شركتى بكوريا الشمالية ولن أتخارج منها

كشف المهندس نجيب ساويرس، رئيس شركة أوراسكوم للاستثمار، أنه ضخ ملايين الدولارات فى شركته للاتصالات فى كوريا الشمالية، كوريولينك، منذ15 عاما، مشددًا على أنه لن يتخارج من الشركة حاليا، ولا ينوى بيع أصولها.
 
وأضاف ساويرس، فى تصريحات للصحفيين على هامش مؤتمر الجمعية المصرية ـ البريطانية للأعمال، أنه حين دخل السوق الكورية الشمالية، لم يكن هناك قوانين مانعة للاستثمار، مؤكداً أنه سيدرس كيفية الاستفادة من العفو الأممى الأخير للشركة واستمرار ممارسة نشاطها.
 
 
وكانت شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، قالت إن السفارة المصرية فى واشنطن أبلغت ممثلى الشركة، بصدور قرار من الأمم المتحدة باستثنائها من قرار إنهاء المشروعات المشتركة والشركات القائمة مع كوريا الشمالية، والذى صدر فى 11 سبتمبر عام 2017، مضيفة أنه سيتم الإعلان عن نص القرار ومدى تأثيره على شركة كوريولينك فور استلامه.
 
 
وكان مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، قد أصدر قرارا فى 11 سبتمبر عام 2017، يلوم أعضائه بإنهاء المشروعات المشتركة والشركات القائمة بينهم وبين كوريا الشمالية أو الحصول على ترخيص بالاستمرار فى المشروع المشترك، ولذا تقدمت أوراسكوم بطلب رسمى من خلال مصر لإعفائها من الخضوع لذلك القرار.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات