افتتاح معرض كونفوشيوس في عيون العالم

معرض كونفشيوس

افتتاح معرض كونفوشيوس في عيون العالم

بمناسبة الاحتفال بالذكرى 2569 لميلاد الفيلسوف الصيني كونفوشيوس، ينظم المركز الثقافي الصيني بالقتهرة بالتعاون مع الجمعية الدولية للثقافة والملتميديا و الجمعية المصرية للكاريكاتير، معرض كاريكاتير( كونفوشيوس في عيون العالم )، بقاعة الوسائط المتعددة، بمقر المركز الثقافى الصيني بالقاهرة يوم الخميس 27 سبتمبر 2018 الساعة 6:30 مساءً.
يفتتح المعرض السيد شي يوه وين المستشار الثقافي الصيني بسفارة الصين لدى مصر ومدير المركز الثقافي الصيني بالقاهرة، والفنان جمعة فرحات رئيس الجمعية المصرية للكاريكاتير، بحضور نخبة من الفنانين، والمهتمين بفن الكاريكاتير، ومحبي الثقافة والفنون الصينية.
يضم المعرض ما يقرب من 40 لوحة كاريكاتيرية حول حياة كونفوشيوس، ويشارك  الزميل الفنان ثروت مرتضى ضمن  38 فنان كاريكاتير، من 24 دولة عربية وأجنبية، من بينها مصر، الصين، بلجيكا، كولومبيا، ألمانيا، البرازيل، المكسيك، المغرب، ويستمر المعرض حتى 30 سبتمبر الجاري.
وبعد افتتاح المعرض تقام ندوة للطلاب المتميزين بالمركز في دورات اللغة الصينية ورياضة الكونغ فو والفائزة بمسابقة مصر تتغنى الدورة الأولى، وذلك في الساعة 7 مساء. وحصل هؤلاء الطلاب عن منحة سياحية من المركز لزيارة الصين لمدة أسبوعين ، وسيتحدثون عن تجربتهم أثناء زيارة مدن الصين المختلفة .
الدعوة عامة والدخول مجاني

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات