البنود التي استند إليها “كاف” بشأن إيقاف مرتضى منصور

مرتضى منصور

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” عن إيقاف مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك لمدة عام، وتغريمه ماليا ومنعه من ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم.

وقرر الكاف، ايقاف مرتضى منصور عن ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم سواء كان إداريا أو فنيا، أو أي أمر أخر لمدة عام، مع تغريمه ماليا مبلغ وقدره 40 الف دولار أمريكي.

وكان مرتضى منصور، قد خرج في الأيام الماضية من خلال بعض وسائل الإعلام، وشن هجوما ضاريا على الاتحاد الإفريقي، ورئيسه أحمد أحمد، وعمرو فهمي السكرتير العام للكاف.

مصراوي يوضح في السطور القادمة البنود التي تم الاستناد اليها من لوائح الكاف بشأن إيقاف مرتضى منصور:

بند رقم 41.1

سيتم فرض القرارات على الفور إذا لم تكن عرضة للاستئناف أو إذا كان هذا القانون ينص على مثل هذا الإجراء.

بند رقم 85.1

الأفعال التي تصل إلى سلوك غير لائق هي معاقبة.

بند رقم 87

الجمعيات الوطنية والنوادي والمسئولين الذين ينتهكون عن عمد أو عن غير قصد أو إهمال أحكام النظام الأساسي للكاف واللوائح والقرارات الصادرة عن الهيئات المختصة، أو الذين يتصرفون بطريقة غير تبادلية أو غير أخلاقية أو غير معقولة قد يعاقبوا فيها وفقا لأحكام اللوائح.

بند رقم 98

قد يتم حظر أي شخص من القيام بأي نوع من الأنشطة ذات الصلة بكرة القدم (الإدارية ،الرياضة أو أي نشاط أخر).

بند رقم 131.1

أي شخص يهين شخصًا ما بأي طريقة، وخاصة باستخدام إيماءات أو لغة مسيئة، سيتم معاقبته بإيقاف لمباريات، إذا كان الجاني لاعبًا، فسيتم إيقافه مباراتين على الأقل؛ إذا كان مسؤولاً سيتم إيقافه 4 مباريات على الأقل.

بند رقم 131.2

إذا كان الضحية من الهجوم، الكاف نفسه أو واحد من هيكله، أو المسؤولين، فإن مدة الإيقاف ستتضاعف؛ تنطبق العقوبات على الأقل على جميع المباريات الدولية الرسمية.

تُعلن غرامة لا تقل عن عشرة آلاف دولار.

بند رقم 132.1

أي شخص ينتقد علانية أو يميز أو يشوه شخصًا بطريقة تشهيرية بسبب العرق أو اللون أو اللغة أو الدين أو الأصل العرقي أو ارتكاب أي فعل عنصري آخر أو بازدراء، سيخضع لمطابقة الإيقاف لمدة خمس مباريات على الأقل على كل المستويات، وعلاوة على ذلك، سيتم فرض حظر على الاستاد وغرامة لا تقل عن عشرة آلاف دولار على مرتكب الجريمة، إذا كان الجاني مسؤولاً، فإن الغرامة ستكون على الأقل عشرين ألف دولار أمريكي.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات