خصم شهرين من مدرسين بالمنيا تسبب إهمالهما في وفاة طفل

أمرت النيابة الإدارية بتوقيع الجزاء الإداري المشدد على كلٍ من مدير إحدى المدارس الإبتدائية التابعة لإدارة العدوة التعليمية بمحافظة المنيا ومدرس التربية الرياضية بذات المدرسة، وذلك على خلفية الإهمال والتقصير الذي ترتب عليه وفاة أحد التلاميذ بالصف الرابع الإبتدائي بالمدرسة.

كانت النيابة الإدارية بمغاغة تلقت بلاغ مديرية التربية والتعليم بالمنيا بشأن سقوط عارضة النشاط الرياضي على أحد التلاميذ بالصف الرابع الإبتدائي أثناء تعليقه لحقيبته عليها مما أدى لوفاته.

كشفت التحقيقات في القضية رقم 449 بمعرفة عبد الجواد إبراهيم – وكيل النيابة بإشراف المستشار حمادة صيام– مدير النيابة، والتي استمعت فيها النيابة لشهادة المختصين بهيئة الأبنية التعليمية، عن تقاعس المتهمين عن اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو تثبيت عارضة أهداف الملعب الخاصة بكرة اليد بفناء المدرسة وتركها متحركة لخدمة جميع الأنشطة الرياضية بالمخالفة لما تقضي به لوائح اللعبة لما فيه من خطورة بالغة على التلاميذ، الأمر الذي أدى لسقوط تلك العارضة على أحد تلاميذ الصف الرابع الإبتدائي بالمدرسة ووفاته.

وعقب انتهاء التحقيقات، وبعرض الأوراق على لجنة التأديب بفرع الدعوى التأديبية بالمنيا أصدر المستشار ناصر إبراهيم – نائب رئيس الهيئة – رئيس اللجنة القرار المتقدم بخصم أجر شهر من راتب كل منهما.

كما وجهت النيابة وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا بإصدار تعليمات كتابية في صورة كتاب دوري أو منشور موجه لكافة المدارس التابعة لمديرية التربية والتعليم بالمنيا بضرورة الالتزام بالمواصفات الفنية لتركيب كافة التجهيزات الرياضية بالمدارس المختلفة وتحت إشراف هيئة الأبنية التعليمية والتوجيه العام للتربية الرياضية للمديرية حفاظًا على حياة التلاميذ.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات