الهام شكرى تكتب علمنى صمتى

الهام شكرى

علمني صمتي أن أرى في الناس دموعهم وأريهم إبتسامتي أن لاأجرح مشاعر الآخرين .

علمني صمتي أن التفكير الذي لا ينتهي يوصلك لما تود الوصول إليه أن اسكت والناس يتحدثون وألا أتدخل فيما لايعننيني .. فالسكوت من ذهب .

علمني صمتي أن جرحي لايؤلم أحدا في الوجود غيري وأن أثمن الدموع وأصدقها هي التي تنزل بصمت دون أن يراها أحد أن الحب هو ماتراه في العيون والقلوب وليس فى الحياة بالأصابع والحركات .

علمني صمتي أن أفرح مع الناس وأن أحزن بمفردي أن لا أظلم أحدا وان اكون عادلا ولا أميل لأحد أن أكون فخورا دائما بكل عائلتي وأن أكون على ثقة بروحة وجودهم فى الحياة .

علمني صمتي أن الشجرة مهما ماتت بعدم وصول الماء إليها فأغصانها تبقى شامخة عالية أن أعظم نجاح أن أنجح في التوفيق بين رغباتي ورغبات من حولي علمني صمتي أن أكون متواضعا غير متكبر أن لا أهدي قلبي إلا لمن يستحقه أن المشاعر والأحاسيس من أجمل صفات الإنسان .

علمني صمتي أني مهما قابلت من بشر وأحببتهم فسوف أفارقهم مهما طال الزمن أنك إذا أردت أن تسعد الناس فعاملهم بما تحب أن يعاملوك به ولاتبخسهم أشياءهم ولاتضع من أقدارهم علمني صمتي أن أكون أقوى مهما يصير وأن اتكل على وخالقنا وأن مايريده هوه مايكون أن لاأندم على شئ وأن اجعل الأمل مصباحا يرافقني في كل مكان .

علمني صمتي أن الحياة لها طعمان مرا ومعسولا ولكي أشعر واستمتع بطعمها المعسول يجب أن أتذوق طعمها المر .

علمني صمتي أن كل شخص له طابع خاص يختلف تماما عن الآخرين وأن طبعي هو عزة نفسي وكبرياؤها أن الثقة بالنفس تجعلني دائما في العلالي ولاتجعلنى في أدنى المستويات .

علمني صمتي أن لكل شئ سبب وأن أؤمن بحكمة الله في كل اختيار هكذا علمني صمتي فكما قيل السكوت من ذهب ومن كثر كلامه كثر خطؤه .

: : فصمتي لايعنى جهلى بما يدور حولي لكن مايدور حولي لا يستحق الكلام

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات