المؤسسات المالية الكبرى تدخل إلى عالم العملات الرقمية

عملة رقمية_تعبيرية

نشرت بلومبرغ تقريراً يفيد أن المؤسسات المالية الكبرى استثمرت أكثر من 100.000 دولار في سوق العملات الرقمية ، ف بعد التعاملات التي اجرتها العديد من القطاعات مثل قطاع البنوك مع العملات الرقمية مثل الريبل ، إلا أن العديد من المؤسسات المالية الكبرى انضمت هى الأخرى للإستثمار في العملات الرقمية ، ودخول هذا المجال .

قال رئيس التداول العالمي في “كمبرلاند” ، وهي فرع من شركة “DRW Holdings” ” بوبي تشو ” أن المستثمرين الذين كانوا يدخلون سوق العملات الرقمية من أجل تحقيق الربح تعلموا من الماضي وأصبحت عمليات البيع الخاصة بهم منتظمة .

وأضاف ” تشو ” أن المؤسسات المالية ترددت في دخول هذا السوق العريض من العملات الرقمية نظراً لتقلبات الأسعار ، لكن على مدى الأشهر الأربعة إلى الستة كان السوق يتداول على نطاق ضيق ، وبالتالي تماشى هذا مع المؤسسات التقليدية التي انجذبت لسوق التشفير .

من جانبه قال ” سام دكتور ” من شركة فوندسترات أن المعاملات التي تتم خارج البورصة هى الأفضل لأن المؤسسات تشتري كميات كبيرة من العملات الرقمية ن في حين تفشل منصات التداول في تلبية هذه المتطلبات ، خاصة حسبما قال ” سام ” أن السوق غير متوزان في الوقت الحالي نتيجة الإقبال المتزايد من المؤسسات على العملات الرقمية إلا أن شركات الوساطة تقدم خدماتها لهذه المؤسسات .

يذكر أن شركات الوساطة لم تكن هى الوحيدة المعنية بالأمر ، ولكن اصدرت منصة كوينباس خدمة الحفظ للمؤسسات المالية الكبرى ، وغولدن مان ساكس ايضاً اطلقت خدمة مماثلة .

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات