الحكم بحبس وتغريم مريهان حسين على خلفية قضية ” كمين الهرم “

مريهان حسين

أمل فرج

أسدلت محكمة جنح الهرم، اليوم ـ الإثنين ـ الستار على محاكمة الفنانة مريهان حسين، في القضية المعروفة إعلاميا بـ«كمين الهرم»، والتي انتهت بالحكم عليها بالحبس سنتين ونصف، وكفالة 30 ألف جنيه، وحبس المساعدة الشخصية لها 6 أشهر وكفالة 10 آلاف جنيه… وترصد «بوابة أخبار اليوم»، أبرز محطات الرئيسية في القضية.

 

لحظة القبض على مريهان

ألقت قوات الأمن بالجيزة، القبض على الفنانة مريهان حسين، حال مرورها بسيارتها حيث استوقفها كمين أمني لرؤية رخصة قيادتها، فوقعت مشادة بينها وبين ضابط الكمين، وبتفتيش السيارة عثر بداخلها على زجاجات خمور، وتم اقتيادها إلى قسم شرطة الهرم، وتحرير محضر لها بالواقعة، وحجزها داخل القسم لحين عرضها على النيابة.

 

تحقيقات النيابة

باشر المستشار شريف رشاد وتحت إشراف المستشار محمد أبو الحسب رئيس النيابة، التحقيقات مع الفنانة مريهان حسين، في الاتهامات الموجهة إليها، بالتعدي على موظف عام أثناء تأدية مهام وظيفته، والسب والقذف والقيادة تحت تأثير السكر.

 

وحضر مع الفنانة مريهان حسين شعبان سعيد المحامي، وممثل نقابة المهن التمثيلية للدفاع عنها، والذي تحدث خلال التحقيقات عن أن ضباط الشرطة استعملوا القوة والعنف مع موكلته، وهتكوا عرضها وطعنوا في عرضها، واتهمهم بالسب والقذف، وطالب بعرض موكلته على الطب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي عليها لبيان ما بها من إصابات، ما إذا كانت قد تعرضت لهتك عرض من عدمه.

 

واستمعت النيابة إلى أقوال عدد من الشهود الآخرين الذين كانوا بصحبة الفنانة، والذين أيدوا أقوالها، بأنها لم تتعد على ضباط الشرطة ولم تكسر الكمين، وأنهم كانوا عائدين من التصوير، فحدثت مشادة بينها وبين ضباط الشرطة نتيجة سوء تعاملهم معها تطورت إلى أن قام الضباط بالتعدي عليها بالضرب.

 

وفور انتهاء النيابة من تحقيقاتها في القضية أصدرت قرارها بحجز الفنانة 24 ساعة على ذمة التحريات، وأمرت بترحيلها لقسم شرطة الهرم لتنفيذ القرار.

 

تقرير الطب الشرعي

أمر المستشار محمد أبو الحسب رئيس نيابة الهرم، بعرض الفنانة ميرهان حسين، على الطب الشرعي للكشف عليها، وبيان ما بها من إصابات، وذلك بعد توجيهها اتهاما لضابطين من قسم الهرم بالاعتداء عليها بالضرب وهتك عرضها.

 

شهادة مستشفى الهرم

 

واستمعت النيابة إلى أقوال طبيب مستشفى الهرم الذي تولى توقيع الكشف الطبي على الفنانة مريهان حسين، والذي أكد تطابق أقوالها في النيابة مع التقرير الذي أعده، وأثبت تعرضها للضرب وإصابتها بكدمات وسحجات في مناطق متفرقة من الجسد.

 

الاستماع لأقوال الضباط

 

استمعت نيابة الهرم برئاسة المستشار شريف رشاد، إلى أقوال ضابطي الشرطة واللذين قالا في التحقيقات، إن الفنانة كانت تقود سيارتها ودخلت عليهم الكمين وصدمت المطب والحواجز البلاستيكية، وأنهما طلبا منها الرخص فقدمت البطاقة فأعادا طلبهما بإظهار الرخصة فقامت بإلقائها في الأرض وكان يفوح منها رائحة الخمور، فطلبا منها النزول فرفضت وحاولت الهرب بالسيارة، فتم السيطرة عليها إلا أنها تعدت على أفراد الكمين.

 

جلسات المحاكمة

في 15 مايو 2017، تم نظر أولى جلسات محاكمة مريهان حسين، وقررت محكمة جنح الهرم، تأجيل القضية المعروفة إعلاميًا بـ”كمين الهرم”، لجلسة 5 يونيو، للإعلان، وفي 12 يونيو، قررت محكمة جنح الهرم، تأجيل المحاكمة لجلسة 19 يونيو لاتخاذ إجراءات الرد، بينما تم التأجيل محاكمة الفنانة مريهان حسين وضابطي قسم شرطة الهرم، لجلسة 2 يوليو، بعد طلب الدفاع التأجيل لحضور المتهمة، وفي جلسة 2 يوليو، تم التأجيل للمرة الثانية لجلسة ١٦ يوليو لحضور المتهمة

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات