النفط يواصل خسائره مع تراجع الأسواق الأخرى وارتفاع المخزونات

تراجع النفط إلى أدنى مستوياته فى أسبوعين اليوم الخميس مواصلا خسائره من الجلسة السابقة وسط اضطرابات فى أسواق الأسهم العالمية ومع تأثر الأسعار أيضا بتقرير يظهر ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية أكثر من المتوقع.

وانحسرت المخاوف بشأن المعروض بعد نجاة أصول النفط على ما يبدو من الإعصار مايكل الذى ضرب فلوريدا وإن تسبب فى حالة وفاة واحدة على الأقل وأضرار واسعة النطاق.

و كانت العقود الآجلة لخام برنت منخفضة 1.15 دولار بما يعادل 1.4% إلى 81.94 دولار للبرميل. ولامس الخام فى وقت سابق أدنى مستوياته منذ 27 سبتمبر  عند 81.35 دولار بعد أن أغلق منخفضا 2.2 % أمس الأربعاء.

ونزلت عقود الخام الأمريكى غرب تكساس الوسيط 91 سنتا أو 1.2 % إلى 72.26 دولار بعد أن تراجعت أيضا إلى أقل سعر منذ 27 سبتمبر. وانخفض الخام 2.4 %فى الجلسة السابقة.

وتهاوت أسواق الأسهم الآسيوية اليوم بعد أن عانت البورصة الأمريكية من أشد خسائرها فى ثمانية أشهر الأمر الذى قد يهدد ثقة الشركات والاستثمار فى أنحاء العالم.

وقال مايكل مكارثى كبير محللى السوق لدى سي.ام.سى ماركتس فى سيدنى “العزوف التام عن المخاطرة الذى نراه بوضوح فى شتى الأسواق ينال أيضا من النفط، وتلك المخاوف السابقة بشأن المعروض تبخرت ببساطة.”

وأضاف “هناك التزام حقيقى بالبيع… مما يعزز فكرة أننا نرى تحولا فى السوق.”

وارتفعت مخزونات الخام الأمريكية أكثر من المتوقع الأسبوع الماضى وزادت مخزونات البنزين بينما تراجعت نواتج التقطير حسبما ذكر معهد البترول الأمريكى يوم الأربعاء.

وزادت مخزونات الخام 9.7 مليون برميل على مدى الأسبوع المنتهى فى الخامس من أكتوبر  لتصل إلى 410.7 مليون برميل بينما توقع المحللون ارتفاعها 2.6 مليون برميل.

تُصدر إدارة معلومات الطاقة الأمريكية بيانات المخزونات الحكومية الرسمية فى وقت لاحق اليوم.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات