أياكس ومانشستر يونايتد .. كلاهما يبحث عن العودة إلى الأمجاد القارية من جديد

كتب : جوزيف العرقاني

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، اليوم الأربعاء، في تمام التاسعة إلاالربع إلى ملعب “فريندز أرينا”، بالعاصمة السويدية ستوكهولم، لمتابعة نهائي الدوري الأوروبي، بين مانشستر يونايتد الإنجليزي وأياكس الهولندي.

فريق الشيايطين الحمر بقيادة جوزيه مورينو يبحث عن تحقيق لقب أوروبي غاب عن خزائن النادي الأحمر منذ موسم 2007/2008 ، عندما حقق مانشستر لقب دوري أبطال أوروبا على حساب تشيلسي الإنجليزي بركلات الترجيح.

أما أياكس الهولندي فيبحث عن العودة مرة أخرى إلى الساحة الأوروبية كأحد كبار القارة العجوز، واستعادة الألقاي الأوروبية التي غابت عن النادي منذ 22 عامًا عندما حقق الفريق الهولندي أخر بطولة أوروبية له بالفوز بدوري أبطال أوروبا عام 1995 على حساب ميلان الإيطالي بهدف كلويفرت.

مانشستر يونايتد يملك حظوظ أوفر للفوز باللقب الأوربي متسلحًا بخبرات لاعبيه الكبيرة مثل القائد واين روني والحارس دي خيا وخوان ماتا وبول بوجبا بالإضافة إلى المدرب المخضرم جوزيه مورينو الذي يعرف جيدًا كيف يتعامل مع مثل هذه النهائيات، إضافة إلى رصيده الأوروبلي الكبير الملئ بالإنجازات من خلال تحقيق دوري الأبطال والدوري الأوروبي مع عدد من الأندية المختلفة.

أما أياكس فيتسلح خلال اللقاء بجموعة اللاعبين الشباب الذين يقدمون موسمًا كبيرًا في بطولة الدوري الأوروبي، والبحث عن إثبات ذاتهم أمام الجميع وإعادة أياكس مرة أخرى لمنصات التتويج القارية.

قبل اللقاء تبدو حظوظ الشياطين الحمر أوفر للفوز باللقب، لكن على أرضية الملعب سنبدو الأمور مختلفة تمامًا فأياكس ليس الخصم الذي يستهان به على الإطلاق.

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات