المركزى يعلن مسابقة إحصائية فى رمضان

الجهاز المركزى للتعبئة والاحصاء

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، تنظيم المسابقة الإحصائية الرمضانية للعام الثاني علي التوالي ببرنامج “مصر في أرقام “، والذي سيذاع يوميا بالبرنامج العام الساعة الثالثة عصرا خلال شهر رمضان المبارك  .

وقال الجندى إن هذه المسابقة تأتي في إطار حرص الجهاز على نشر الوعي الإحصائي للمواطنين ومحاولة لتبسيط لغة الأرقام والتي أصبحت أساس التخطيط واتخاذ القرارات السليمة, والتوعية بالمشروع القومي للدولة ” تعداد مصر 2017 ” والذي يعد رابع أكبر مشروع تكنولوجي علي مستوي العالم والذي يسهم بشكل أساسي في رسم السياسات والخطط المستقبلية للدولة .

تذاع المسابقة على محطة البرنامج العام, بالاضافة الي نشرها علي الصفحة الرسميه لتعداد مصر 2017  علي صفحات التواصل الاجتماعي وكذا الموقع الالكتروني الخاص بالجهاز  ,تدور أسئلة المسابقة عن التعداد العام  للسكان والإسكان والمنشآت لعام 2017 لما يمثله من أهمية كبرى .

يقدم الجهاز للفائزين  (10)جوائز مادية  قيمة الجائزة الاولي ـ 5 آلاف جنيه و الثانية بـ 4500 والثالثة 4000 الخ، بالاضافة الي جوائز عينية تتمثل فى ( إصدارات الجهاز الإحصائية –دورات كمبيوتر متخصصة في التحليل الإحصائي- شهادات تقدير – إتاحة فرصة للتدريب الصيفي لطلبة الجامعات ) وسيتم اختيار الفائزين بالقرعة في نهاية شهر رمضان المبــارك .

يذكر أن مسابقة العام الماضي الذي نظمها الجهاز  قد لاقت نـجاحا كبيرا وأشاد بها المشاركون في المسابقة وتعد هذه المسابقة هي من الأفكار التي استحدثها الجهاز علي مستوي الاجهزة الاحصائية الدولية .

تجمع اجابات الثلاثين حلقة في نهاية شهر رمضان الكريم وترسل علي عنوان (مبني الاذاعة والتليفزيون –  ماسبيرو كورنيش  النيل – الادارة العامة للبرامج الخاصة – الدور  الخامس – مسابقة مصر في أرقام).

هذا الخبر منقول عن: بوابة الوفد الالكترونية

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات