تعرف على المعرض الدولي الأول للصناعات الدفاعية والتسليح “إيديكس”

يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، غدا الإثنين، معرض الدفاع والتسليح إيديكس 2018‬ الذي يعد الأول في منطقة شمال ووسط إفريقيا.

وأكد السفير بسام راضي المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، أن المعرض سيشهد مشاركة دولية وإقليمية واسعة من الشركات العالمية والمصرية المتخصصة في هذا المجال، كما يعد المعرض الذي يعقد في الفترة من 3 – 5 ديسمبر، منصة عالمية لعرض أحدث المنتجات العسكرية للدول المشاركة، وآخر ما وصلت إليه تكنولوجيا الصناعات الدفاعية في العالم.

وأكد راضي أن إقامة المعرض تؤكد وضع مصر كدولة رائدة وفاعلة وصاحبة قدرة على تنظيم مثل هذه الفعاليات العسكرية الدولية الرفيعة الأمر الذي يرسخ للدور الذي تقوم به مصر في المنطقة، ويؤكد مساهمتها في تحقيق الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

وينظم المعرض بالتعاون مع مؤسسة كلاريون العالمية التي تعد أكبر منظم المعارض العسكرية والأمنية على الصعيد الدول، حيث شاركت في تنظيم أكثر من 200 فعالية في القطاعات المختلفة.

ويشارك في المعرض 373 جهة عارضة من صناع أنظمة الدفاع والأمن إضافة إلى أكثر من 10 آلاف زائر على مدار 3 أيام، ويتضمن المعرض برنامجًا للمؤتمرات وبرامج لكبار الشخصيات.

ويعد المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية من أهم المعارض على المستوى الإقليمي والعالمي، حيث يمثل ملتقى لتبادل الخبرات التكنولوجية بين المشاركين من الهيئات والأنظمة المختصة بالتسليح والصناعات الدفاعية من مختلف أنحاء العالم.

ويتضمن المعرض أعمال التطوير والتحديث الهائلة التي تقوم بها القوات المسلحة المصرية؛ لتطوير مركز السوق المصري في تجارة الأسلحة الدفاعية والتكنولوجيا الأمنية، والتي تعتبر جزءًا من خطة مصر في مكافحة الإرهاب، ومنع المخاطر التي تهدد أمن الدولة بل وتمتد هذه الجهود إلى دعم الخطط العالمية؛ لتحقيق الأمن والاستقرار للدول.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات