س. و.ج.. كل ما تريد معرفته عن طرح المكرونة على بطاقات التموين

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية طرح أنواع  جديدة من سلعة المكرونة على بطاقات التموين اعتبارا من شهر يناير المقبل، بعد الاتفاق مع غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية لتوفير المكرونة لصالح وزارة التموين.

“اليوم السابع” ينشر أهم المعلومات عن كيفية طرح منتجات جديدة من سلعة المكرونة على بطاقات التموين فى نقاط محددة.

كيف سيتم طرح سلعة المكرونة على بطاقات التموين ؟

اتفقت الشركة القابضة بوزارة التموين والتجارة الداخلية مع كل من النائب طارق حسانين، رئيس غرفة صناعة الحبوب  ،ووجدى المشد نائب رئيس الغرفة  لتوريد منتجات مكرونة جيدة على بطاقات التموين  اعتبارا من أول شهر يناير المقبل .

ما  سعر المكرونة الذى سيتم طرحها على بطاقات التموين ؟

سيتم طرح سلعة المكرونة على بطاقات التموين بسعر 8 جنيهات للكيلو، بجانب  استمرار طرح العديد من السلع الأخرى على البطاقات  حيث يحصل المواطن على المقررات التموينية  بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن على البطاقة.

ما كمية المكرونة التى سيتم توريدها من جانب غرفة صناعة الحبوب لوزارة التموين ؟

ستقوم غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية بتوريد 20 ألف طن مكرونة  كمحرلة أولى اعتبارا من أول شهر يناير المقبل ،من خلال كبرى الشركات المتميزة وذات أسماء وعلامات تجارية معروفة بالأسواق،حيث سيتم توريد أجود أنواع المنتجات وبأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى، حسب بيان  تصريحات الغرفة اليوم .

لماذا لجأت وزارة التموين الى غرفة صناعة الحبوب لتوريد المكرونة ؟

لجأت وزارة التموين الى غرفة صناعة الحبوب للحصول على أفضل المنتجات من المكرونة وبأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى ،حيث تم الاتفاق على توريد سلعة المكرونة لوزارة التموين فى أكياس معبأة زنه 500 جرام، وأيضا زنه واحد كيلو جرام وسيتم طرحها بسعر 8 جنيهات للكيلو للمستهلك على بطاقات التموين، وسيتم توريد السلعة من خلال 20 شركة من كبرى الشركات التى تنتج أجود أنواع المكرونة فى الأسواق ، كما أن  توفير سلع المكرونة كسلعة موازية للأرز سيعمل على تقليل معدلات استيراد الأرز من الخارج بالعملة الصعبة، وكذلك توفير سلعة جيدة للمستفيدين من البطاقات التموينية.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات