الأعلى للإعلام ينظر في ثلاثة شكاوى ضد قناة النهار 

قناة النهار

 

قال جمال شوقي، رئيس لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن اللجنة ستعقد اجتماعها يوم السبت المقبل، لمناقشة عدد من الشكاوى المقدمة ضد قنوات فضائية وصحف ومجلات مخالفة.

وأضاف “شوقي” في تصريحات خاصة لـه، أنه تمت إضافة اليوم ثلاثة شكاوى مقدمين ضد قناة النهار الفضائية، لمناقشتهم الاجتماع المقبل، مشيرًا إلى أن الشكاوى مقدمة ضد برنامج “المهمة” للإعلامية منى عراقي، وبرنامج “واحد من الناس” للإعلامي عمرو الليثي، وبرنامج “آخر النهار” للإعلامي تامر أمين.

كان “شوقي” قد قال في تصريحات سابقة، إن اللجنة ستناقش في اجتماعها شكاوى ضد 12 موقعًا إلكترونيًا نصفهم مواقع إقليمية، تشمل اتهامات بنشر أكاذيب والنقل من مواقع أخرى دون التأكد من صحة الخبر المنقول، بالإضافة إلى شكاوى ضد 3 برامج تليفزيونية، وصحيفة ومجلة أسبوعية.

وفي سياق آخر، أشار “شوقي” إلى أن لجنة إعداد التقرير نصف السنوي بالمجلس، عقدت اجتماعها أمس، لمراجعة التقرير، استعدادا لنشره الأيام المقبلة، مضيفًا أن التقرير يضم جزءًا لرصد حالة الإعلام والتطورات الإيجابية التي حدثت الفترة الأخير، أبرزها تحليل تجربة قناة “dmc”، بالاستعانة بـ 2 مذيعات من ذوي الاحتياجات الخاصة لتقديم برنامج صباحي وآخر مسائي.

وأكد جمال شوقي، أن تلك تجربة مشرفة للغاية خاصة وأن المذيعات تقدمن البرنامج الصباحي والمسائي، على الهواء مباشرة، وليست برامج مسجلة خضعت للمونتاج وغيرها من التعديلات.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات