تفاصيل حادث مدرسة المرج الذي راح ضحيته حالة وفاة وست إصابات ..

مدرسة المرج

قال اللواء يسري سالم، رئيس هيئة الأبنية التعليمية، إن المدرسة التي تعرضت لحادث اليوم راح ضحيته طفلًا وإصابة 6 آخرين في المرج، حصلت على موافقة من عام 1996، ببناء 10 فصول فقط، ومن عام 2004 حتى الآن قام صاحب المدرسة بعمل “تعليات” بمباني مخالفة، مشيرًا إلى أن تلك المخالفات تم إدراجها في محاضر رسمية.

وأضاف “سالم” خلال مداخلته الهاتفية في برنامج “مساء dmc” المذاع عبر قناة “dmc”، والذي يقدمه الإعلامي أسامة كمال، أن تلك المخالفات قيد التحقيق في النيابة العامة، حيث إن الحادثة التي وقعت أمس وراح ضحيتها طفل وإصابة 6 أطفال أخرين مصابين إثر سقوط السور، نتيجة لضم صاحب المدرسة مبني سكني بجوار المدرسة، ليكون الجزء الأرضي منه رياض أطفال.

وتابع رئيس هيئة الأبنية التعليمية، أن بعض أصحاب المدارس الخاصة يرفضون قيام الهيئة بشن وتنفيذ الضوابط وذلك طبقًا للمعايير، بهدف مراجعة السلامة الإنشائية، لافتًا أن المبنى الأصلي للمدرسة تم تزويد كثافته وتعلية فصول بأوراق مزورة، والمبنى الإضافي ضمه دون الرجوع للهيئة.

واستكمل، أن هناك مرور دوري يكون من تنظيم الهيئة، حيث إن هناك أصحاب مدارس كبيرة يرفضون استقبال المرور لعلمهم أن هناك مخالفات قد تكون جسيمة في بناء المدرسة، مشيرًا إلى أن هناك مخاطر قد تنتج عنها حوادث مثل التي وقعت اليوم، ويكون الأطفال دومًا في خطر نتيجة لعدم استجابة أصحاب المدارس للتعليمات والمرور الدوري الذي تقوم به الهيئة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

وناشد سالم، أصحاب المدارس الخاصة بضرورة تسهيل المرور الدوري السنوي الذي تقوم به الهيئة، وذلك لمصلحة المدارس والأوراح الموجودة فيها، فضلًا أن وزير التربية والتعليم قام بتسهيل تلك الإجراءات، وذلك للحفاظ على السلامة الإنشائية للمدراس.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات