مميش: قناة السويس تسجل تانى أعلى رقم قياسى فى تاريخها بعبور 72 سفينة

أرشيفية

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، إن حركة الملاحة بالقناة سجلت اليوم الأربعاء، ثانى أعلى رقم قياسى فى الحمولات اليومية فى تاريخ القناة بإجمالى حمولات بلغت 5 ملايين و100 ألف طن نتيجة عبور 72 سفينة عملاقة للقناة من الاتجاهين.

وكشف تقرير رسمى من هيئة قناة السويس، أن قافلة الشمال شهدت عبور 33 سفينة بحمولة 2 مليون طن، وأن أكبر حمولة كانت من نصيب سفينة الحاويات “msc sveva” التى ترفع علم بنما، بحمولة 196 ألف طن، قادمة من المغرب ومتجهة إلى عمان.

وعبرت 39 سفينة من اتجاه الجنوب “القناة الجديدة”، بحمولة 3.1 مليون طن، وأكبر حمولة كانت من نصيب سفينة الحاويات ” milan maersk” التى ترفع الدنمارك، بحمولة 221 ألف طن، قادمة من ماليزيا ومتجهة إلى هولندا.

كما شهدت القناة عبور 12 سفينة عملاقة تزيد حمولاتها عن 150 ألف طن للسفينة فى سابقة الأولى من نوعها وهو ما يؤكد على نجاح رؤية القيادة السياسية وإدارة هيئة قناة السويس فى التعاطى مع متغيرات حركة التجارة العالمية، هذا وقد عبرت 7 سفن ضخمة ضمن شريحة الحمولات التى تتراوح بين 100 إلى 150 ألف طن للسفينة الواحدة.

وأكد الفريق مميش أن بشائر الخير تتوالى بالتزامن مع احتفالات مصر والعالم بالعام الميلادى الجديد، وتؤكد ذلك الأرقام القياسية غير المسبوقة التى تسجلها حركة الملاحة اليومية فى القناة فيما يتعلق بأعداد وحمولات السفن العابرة وانعكاس ذلك على زيادة عائدات القناة، بما لا يدع مجالا للشك فى الجدوى الفنية والاقتصادية لمشروع القناة الجديدة ومدى أهميتها لحركة التجارة العالمية، لتكون القناة بحق كما وعد الرئيس عبد الفتاح السيسي “هدية مصر للعالم” ورافد الخير والنماء لمصرنا الحبيبة.

وأضاف الفريق مميش أن هيئة قناة السويس استطاعت بفضل التطوير المستمر للمجرى الملاحى و السياسات التسويقية المرنة التعامل بمنتهى الحرفية والمرونة مع كافة متغيرات صناعة النقل البحري لاسيما زيادة قدرة القناة على استقبال الأجيال الحالية والمستقبلية من سفن الأسطول العالمى، والاستفادة من تعافى حركة التجارة العالمية ومؤشرات نمو الاقتصاديات العالمية الكبرى.

كان أعلى رقم قياسى فى عبور السفن سجل فى تاريخ قناة السويس فى 9 ديسمبر عام 2017، بعبور 74 سفينة بحمولة 5.2 مليون طن.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات