رئيس مجلس الشيوخ الأفغانى يشيد برؤية السيسى للنهوض بمصر وإعادة استقرار المنطقة

أرشيفية

أشاد رئيس مجلس الشيوخ الأفغانى فضل هادى مسلميار برؤية الرئيس عبد الفتاح السيسى للنهوض بمصر وإعادة السلم والاستقرار للمنطقة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده هانى صلاح سفير مصر فى كابول مع رئيس مجلس الشيوخ الأفغانى، الذى طلب نقل تحياته وتقديره إلى الرئيس السيسى.

وأكد السفير هانى صلاح تطلع مصر لتطوير العلاقات المصرية الأفغانية فى كافة المجالات خاصة فى شقها البرلمانى، وذلك فى ضوء تزامن العام الماضى مع الاحتفال بمرور 90 عاماً على توقيع اتفاقية الصداقة بين البلدين فى 30 مايو 1928.

وذكرت وزارة الخارجية، اليوم الأربعاء فى صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك”، أن السفير المصرى نقل تحيات الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب للمسئول الأفغانى.

وأعرب السفير المصرى عن التقدير لرئيس مجلس الشيوخ الأفغانى لقيامه- وفى مبادرة غير مسبوقة لأية بعثة تعليمية فى بلاده- بتكريم البعثة الأزهرية المصرية فى أفغانستان لدورها فى مواجهة التطرف ونشر تعاليم الإسلام المعتدلة.

وبحث المسئولان، خلال اللقاء، إمكانية إنشاء جمعية صداقة برلمانية مصرية أفغانية، تعمل على تفعيل الروابط بين الشعبين والبرلمانين، فضلا عن تعزيز التعاون المشترك.

وبدوره، وجه رئيس مجلس الشيوخ الأفغانى الدعوة للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب لزيارة أفغانستان خلال الفترة المقبلة.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات