رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية مشروع تنقية مياه مصرف كيتشنر بـ148مليون يورو

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم، مراسم توقيع اتفاقية مشروع تنقية المياه بمصرف “كيتشنر”؛ بهدف استحداث منظومة مستدامة لإدارة النفايات الصلبة، وإعادة تأهيل البنية الأساسية للمصرف، بقيمة 148.3 مليون يورو، وذلك بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي.


وقام بالتوقيع على الاتفاقية الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، والسيدة “كاترينا هانسن”، نائب مدير البنك الأوروبي لإعادة التعمير والتنمية في مصر.

ويأتي التوقيع، في ضوء تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية الواضحة للحكومة، بالعمل على تنقية المياه بالمصرف، وتوفير التمويلات اللازمة من قِبل المؤسسات الدولية، وهو ما عملت عليه وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، مع هذه المؤسسات والوزارات المعنية لحل تلك المشكلة في أسرع وقت.

ويعدُ “كتشنر” أكبر مصرف صحي في مصر، وأنشئ في عام 1899 ويبلغ طوله 69 كم، حيثُ يبدأ بمحافظة الغربية، ثم يمرُ على محافظة الدقهلية، منتهيا بعددٍ من مراكز كفر الشيخ، ويستفيد من الاتفاقية الخاصة بدعم تنقيه المياه بالمصرف 6 ملايين مواطن يسكنون بالمحافظات الثلاث.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات