عواصف ترابية تضرب الوادي الجديد.. والأرصاد تُحذر

أرشيفية
شهدت محافظة الوادي الجديد، صباح اليوم الأحد، موجة من الطقس السيئ والعواصف الترابية التي ضربت معظم المناطق وأدت إلى انعدام الرؤية بعدد كبير من الطرق وسط انخفاض شديد فى درجات الحرارة، فيما رفعت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى، معلنة حالة الطوارئ لمواجهة أية أحداث نتيجة الطقس السيئ. وشددت مديرية الأمن وإدارة المرور على السائقين، وقائدي المركبات بضرورة توخي الحذر أثناء القيادة في ظل تلك الظروف المناخية السيئة، وعدم تجاوز السرعات المقررة، كما تابعت غرف العمليات تطورات الأحوال الجوية، ومستوى حدة العواصف الترابية.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد أعلنت أن هناك تقلبات فى الطقس على مستوى الجمهورية حيث تنشط الرياح الجنوبية الغربية على كافة الأنحاء وتكون مثيرة للرمال والأتربة تصل إلى حد العاصفة على بعض المناطق مما يؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية ويزيد من الإحساس ببرودة الطقس واضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.

وقالت الأرصاد، إنه يصاحب ذلك انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة ليسود طقس بارد على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا ، كما يتكون الصقيع على المزروعات في مناطق وسط سيناء وشمالي الصعيد، وتتكاثرالسحب المنخفضة والمتوسطة على شمالي البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات