البرلمان يوافق على منع الشيشة بالمقاهي إلا بشروط ..

أرشيفية

 

واصل مجلس النواب تمرير المواد المثيرة للجدل في قانون المحال العامة، الذي تم تقديمه من الحكومة، حيث استغرق النواب قرابة الساعتين للوصول إلى المادة 38، وقد تطرقوا خلال النقاشات إلى مسألة تجريم الشيشة في المقاهي إلا باشتراطات صارمة.

وقد رصدنا أبرز محطات الجدل حول القانون، والتي جاءت ممثلة في المادة رقم 26، والتي تقضي بحظر تقديم النرجيلة “الشيشة”، للمحال التجارية المعدة لبيع أو تقديم المأكولات أو المشروبات لعموم الجمهور إلا بعد الحصول على ترخيص من المركز المختص وسداد رسم بما لا يجاوز 10 آلاف جنيه محددة فئاته بقرار صادر من اللجنة العليا، وهو ما وافق عليه النواب بشكل نهائي.

بعدها وافق مجلس النواب خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم ـ الأحدـ برئاسة الدكتور على عبد العال، على مادة (27) من مشروع قانون المحال العامة التي تلزم المحال العامة بتركيب كاميرات مراقبة داخلية وخارجية.

وجاء نص المادة بعد إقرارها من المجلس، كالتالي: ” تلتزم المحال العامة بتركيب كاميرات مراقبة داخلية وخارجية وفقًا للاشتراطات التي يصدر بها قرار من اللجنة، وتحدد اللجنة الأنشطة والاشتراطات الواجب توافرها لتركيب الكاميرات المشار إليها بالفقرة السابقة والأماكن والأنشطة التي يحظر فيها تركيب الكاميرات”.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات