الوفد اليمنى فى القاهرة: مصر تلعب دورا كبيرا فى دعم بلادنا وإعادة استقرارها

عناصر من القوات اليمنية

أكد حمزة الكمالى عضو الوفد الحكومى اليمنى المشارك فى اتفاقية ستوكهولم، أن مصر تلعب دورا كبيرا جدا فى دعم الدولة اليمنية وفِى ‘عادة الاستقرار إليها.

وقال الكمالى- فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش الندوة التى نظمها المركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية تحت عنوان “اتفاق ستوكهولم.. التحديات والآفاق”- أن مصر تقوم كذلك بجهود كبيرة على المستوى الإنسانى، حيث ترسل القوافل الإنسانية إلى اليمن بالإضافة إلى الدور الذى تلعبه على المستوى الدبلوماسى من أجل حل القضية اليمنية.

ولفت حمزة الكمالى- الذى يشغل كذلك منصب وكيل وزارة الشباب والرياضة اليمنية- إلى أنه خلال مشاركته فى إحدى الجولات بمجلس حقوق الإنسان لمس هذا الدور الهام الذى تضطلع به مصر فى دعم الأزمة باليمن وكذلك خلال عضويتها بمجلس الأمن وقيادة المجموعة العربية والدول العربية فى القضية اليمنية ومختلف القضايا الأخرى.

وأضاف أن دعم مصر لليمن ليس بجديد عليها حيث تساندها منذ ستينات القرن الماضى ولها دور رئيسى فى الحفاظ على الجمهورية والدولة اليمنية، قائلا “اعتقد أنه لا يوجد دولة قريبة من قلوب ووجدان اليمنيين مثل مصر”..واصفا الأوضاع فى اليمن بأنها معقدة للغاية بسب انقلاب ميليشيات الحوثى على السلطة الشرعية، مشيرا إلى أن محاربة الدولة الوطنية هى معركة يقودها عملاء إيران وقطر فى المنطقة لاسقاط الدولة اليمنية وجيشها.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات