24 ساعة دمًا.. 4 وقائع قتل وانتحار في قنا والجيزة

أرشيفية
من الشمال للجنوب، يأبى حمام الدم التوقف، حاصدا الأرواح، روحا تلو الآخر، بتفاصيل تدمي القلب ويندى لها الجبين. 24 ساعة فقط كانت شاهدة على جريمتي قتل وحالتي انتحار في محافظتي الجيزة وقنا.. البداية من مركز شرطة البدرشين بمحافظة الجيزة، تلقى مأمور القسم إخطارا من إدارة النجدة بالعثور على جثة شاب 16 عاما، مشنوقا بسطح منزل في قرية العزيزية، وتبين أن الجثة لشاب بها آثار خنق بالرقبة، ويتدلى حبل مُثبت بالسقف، وكشفت التحريات عدم وجود شبهة جنائية في الوفاة، وبمناقشة أسرته أفادوا بأنه كان يمر بحالة نفسية سيئة نتيجة تكرار سفر والده للعمل بالخارج.

عاطل يقتل ابنة عمه

وفي محافظة قنا، أقدم عاطل على قتل ابنة عمه العشرينية؛ بسبب إصرارها على التمثيل، والسفر للإقامة في القاهرة، فضلا عن مشاركتها في فيلم سينمائي تقمصت فيه دور خادمة، الأمر الذي أثار غضب أفراد عائلتها، وقرر الجاني التخلص منها خوفا من حديث الأهالي.

ترجع تفاصيل الواقعة إلى سماع الأهالي صراخا من منزل “ف.م”، 28 سنة، مطلقة، بقرية كوم جابر مركز أبو تشت، شمال المحافظة، وعثر عليها غارقة في دمائها، وبها آثار طعنات.

وشكل مدير الأمن فريق بحث، توصلت جهوده إلى أن ابن عمها “ع.م”، 27 سنة، عاطل، وراء ارتكاب الجريمة، وتم ضبطه والسلاح المستخدم، وأدلى باعترافات تفصيلية أمام ضباط المباحث، قائلًا: “هي مُصرة على التمثيل، ونسيت أننا من عائلة كبيرة وبلاد لها تقاليد وعادات، وفي آخر مرة سافرت إلى القاهرة وبعد عودتها ذكرت لأهالي القرية أنها اشتركت في فيلم سينمائي بدور خادمة، وسوف تكمل مشوارها حتى تصبح مشهورة”.

وأضاف المتهم أنه طلب من الضحية عدم التفكير في هذه المهنة، لكنها أصرت ووقعت مشادة كلامية بينهما تطورت إلى التشابك بالأيدي.

وتابع: “قلت لها اللي بتعمليه هيجيبلنا العار.. والناس هتاكل وشنا، لكنها أصرت، ودون أن أدري أحضرت سكينا، وطعنتها عدة طعنات”.

قتل ابنته الرضيعة

وفي قنا أيضا، لكن هذه المرة بقرية أولاد نجم التابعة لمركز نجع حمادي، قتل عاطل رضيعته بعد ولادتها بأيام، وكتم أنفاسها ثم سلم نفسه لقسم الشرطة، مرددا: “قتلتها عشان أحميها من شرور الدنيا”.

وأفادت التحريات الأولية لرجال المباحث تحت إشراف مدير أمن قنا اللواء مجدي القاضي بأن المتهم يعاني من اضطرابات نفسية، وكان يعالج منذ فترة طويلة.

وبعد الاستماع لأقوال المتهم، تم التحفظ عليه وتحويله إلى مصحة نفسية؛ للتأكد من سلامة قواه العقلية، والتحري حول الواقعة للوقوف على ملابساتها كاملة.

موظف يقطع شرايين يده

أقدم موظف على الانتحار بقرية الدندراوية التابعه لمركز الوقف شمال محافظة قنا، حيث عثرت أجهزة الأمن على جثته بمنزله وبجواره سكين.

تلقى مدير أمن قنا اللواء مجدي القاضي، إخطارًا مفاده العثور على جثة موظف يدعى عبد الباسط محمد إبراهيم، 55 سنة، غارقا في دمائه بمنزله بقرية الدندراوية بمركز الوقف وإلى جواره سكين، وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى الوقف تحت تصرف النيابة العامة.

وكشفت تحريات ضباط الإدارة العامة لمباحث قنا، أن المتوفى كان يعاني من مرض نفسي، وأصيب في الفترة الأخيرة بحالة عصبية، وكان دائم السعي لإيذاء نفسه، بالإضافة إلى أنه كان يخضع للعلاج في إحدى المصحات النفسية.

وأثبتت المعاينة أن الضحية قطع شريان يده بسكين عُثر عليها ملقاة إلى جواره، وتم تحرير محضر بالواقعة، وإيداع الجثة المشرحة؛ تمهيدا لتسليمها إلى ذويه بعد الانتهاء من تشريحها ومعرفة أسباب الوفاة.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات