سول تندد بتحليق طائرة يابانية فوق سفينة حربية وتعتبره “استفزازا”

حلقت طائرة يابانية فوق سفينة حربية تابعة للبحرية الكورية الجنوبية اليوم الأربعاء فيما وصفه الجيش الكورى الجنوبى بأنه “استفزاز واضح” لدولة صديقة مجاورة. وذكر الجيش أن الطائرة حلقت فوق السفينة فى مياه قبالة الساحل الجنوبى الغربى لشبه الجزيرة الكورية حتى بعد أن حددت الطائرة هوية السفينة.

وقال الجنرال سوه ووك من هيئة الأركان المشتركة فى كوريا الجنوبية فى إفادة صحفية “التحليق على ارتفاع منخفض اليوم كان بمثابة استفزاز واضح لسفينة تابعة لدولة صديقة ولا يسعنا سوى أن نشك فى نوايا اليابان ونستنكر ذلك بشدة”.

وأفادت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية بأنها استدعت مسؤولا دفاعيا من السفارة اليابانية لتقدم احتجاج. وقال سوه “إذا تكرر هذا السلوك مرة أخرى فسنرد بصرامة وفقا لقواعد جيشنا”.

ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق من الحكومة أو الجيش اليابانيين. ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن يوشيهيدا سوجا كبير أمناء مجلس الوزراء اليابانى قوله إنه على علم بتصريحات كوريا الجنوبية وإن من المهم أن تبقي الدولتان على الاتصال.

وتشترك الدولتان المتحالفتان مع الولايات المتحدة فى تاريخ مرير شمل احتلال اليابان لشبه الجزيرة الكورية فى الفترة من 1910 إلى 1945 واستخدام “نساء المتعة” وهو التعبير الذى تطلقه اليابان على نساء كثيرات منهن كوريات أجبرن على العمل فى بيوت دعارة أثناء الحرب.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات