إحباط تهريب أجهزة تحويل عملة «بيتكوين» بمطار الغردقة

أرشيفية
تمكنت جمارك مطار الغردقة، من ضبط محاولة تهريب كمية من أجهزة من البيتكوين “تحويل وتعدين العملة” . بدأت الواقعة، خلال إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة خطوط شركة بيجاسوس القادمة من مطار صبيحة بتركيا، حيث اشتبه رامي مروان وعاصم عبد العليم مأموري الجمرك، في راكب سويدي، ومن ثم قرر جابر موسى نائب مدير جمارك المطار تشكيل لجنة لتفتيش حقائبه. وبتفتيش الحقائب تبين وجود 6 أجهزة تحويل وتعدين العملة (بيتكوين) داخل الأمتعة الشخصية الخاصة به وبلغت التعويضات المستحقة 300 ألف جنيه.

وقرر الدكتور محمد حسن عنان مدير عام جمارك الغردقة تحرير محضر ضبط رقم 6 سنة 2019.

جدير بالذكر أن دار الافتاء، أدانت تداول عملة “البيتكوين”، قائلة: إنه لا يجوز شرعًا تداول عملة “البتكوين” والتعامل من خلالها بالبيعِ والشراءِ والإجارةِ وغيرها، بل يُمنع من الاشتراك فيها، لعدم اعتبارها كوسيط مقبول للتبادل من الجهات المختصة، ولما تشتمل عليه من الضرر الناشئ عن الغرر والجهالة والغش في مصرفها ومعيارها وقيمتها، فضلًا عما تؤدي إليه ممارستها من مخاطر عالية على الأفراد والدول.

وتتم عمليات تداول هذه العملة من محفظة إلى أخرى دون وسيط أو مراقب من خلال التوقيع الإلكتروني عن طريق إرسال رسالة تحويل معرف فيها الكود الخاص بهذه العملة وعنوان المستلم، ثم ترسل إلى شبكة “البتكوين” حتى تكتمل العملية وتحفظ فيما يعرف بسلسلة البلوكات.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات