بسمة ترد على اتهامها بالتطبيع مع أمريكا ..

بسمة وحمزاوي
 
 
الكثير من الجدل والاتهامات بالتطبيع وجهت إلى الفنانة بسمة بعد مشاركتها في مسلسل أمريكي باسم “”Tyrant”، أو “الطاغية”، ومن خلال حوارها مع جريدة “الشروق“، ترد بسمة على هذه الاتهامات، وهو الحوار الذي سينشر غدًا الثلاثاء.
 
صرحت الفنانة بسمة أن سفرها إلى الولايات المتحدة الأمريكية، جاء بسبب عمل زوجها “عمرو حمزاوي” في جامعة ستانفورد، مؤكدة أنها “كأي زوجة مصرية مرتبطة بعائلتها سافرت معه”.
 
أكدت بسمة على أن إقامتها في أمريكا لن تمنعها من ممارسة عملها في مصر، موضحة أنها موجودة في مصر حاليا لتصوير مشاهدها في فيلم “الشيخ جاكسون”، مضيفة أنها اتفقت مع زوجها على أنها ستعيش بين مصر وأمريكا، نافية أن تكون سافرت للعمل في هوليوود.
 
وعن كيفية مشاركتها في مسلسل “Tyrant”، قالت إن حمزاوي كان يُلقي محاضرة في لوس أنجلوس، حضرها هوارد جوردون الشخص المسئول عن الجزء الإبداعي في الشركة المنتجة للمسلسل، وبالرغم من أنها لم تحضر هذه المحاضرة، إلا أنها حرصت على الاتصال به لرغبتها في معرفة منظومة العمل في هوليوود.
 
تابعت بسمة: “تصادف ظهوري في طريق صناع المسلسل مع حاجتهم لممثلة شكلها شرق أوسطي فأعطوني على الفور نسخة لأول جزئين من المسلسل لأشاهدهما وبدأت بعدها التحضير للدورة مباشرة”.
 
أكدت بسمة على أن مسلسل “الطاغية” يعمل على تحسين صورة العرب، حيث يوضح وجود نماذج إيجابية في منطقة الشرق الأوسط، وهي غير الصورة النمطية عن العرب في الغرب من أن أغلبهم إرهابيين.
 
استكملت بسمة حديثها قائلة: “هذا المسلسل رغم أنه إنتاج أمريكي فإن صناعه لم يهتموا بأن يحسنوا من صورة بلدهم، على حساب الواقع.. وكان أولى أن يصنع العرب أعمالا ضخمة تحسن من صورتهم، وتساهم فى تغيير الصورة النمطية المأخوذة عنهم، ليؤكدوا أن المسلمين ليسوا إرهابيين، ولكن هذا لم يحدث، لأسباب كثيرة منها أن العالم العربي حاليا يمر بظروف قاسية، يصعب معها التفكير فى تقديم أعمال فنية كبيرة قادرة على مخاطبة العالم، حتى إذا حدث ذلك ربما لا يصدقها المواطنون في الغرب، لذلك الرسالة الإيجابية يكون مفعولها أقوى عندما تأتي من مسلسل إنتاج أمريكي.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات