3 قتلى و10 مصابين في انهيار عقار بالأقصر

أرشيفية
انهار عقار سكني خالٍ من السكان مكون من 3 طوابق مبنية بالطوب اللبن بشارع الحوض بالقرب من مدرسة الأقباط الإعدادية بوسط مدينة الأقصر. ولقيت سيدتان مصرعهما وسائحة ألمانية الجنسية تصادف مرورهن أسفل العقار فيما أصيب نحو 10 آخرون في الحادث الذي وقع مساء الثلاثاء. وتوجه المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، إلى موقع الحادث فور علمه بالواقعة، برفقة مدير أمن الأقصر اللواء طارق علام، والقيادات الأمنية والتنفيذية، كما تم الدفع بعدد كبير من سيارات الإسعاف والحماية المدنية لإنقاذ المواطنين واستخراجهم من تحت الأنقاض.

ووجه محافظ الأقصر بتوفير كل أوجه الرعاية الطبية اللازمة للمصابين ونقل الحالات التي تحتاج إلى العلاج خارج الأقصر بسرعة فورية مقدماً تعازيه لأسر المتوفين والضحايا.

وصرح العميد صلاح المندوه المتحدث الإعلامي للمحافظة بأن المحافظ وجه بالدفع الفوري للجنة المنشآت الآيلة للسقوط وقيامها ببحث موقف كل المنازل الآيلة للسقوط بمدينة الأقصر واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها لمنع تكرار الواقعة.

وأوضح المندوه أن المحافظ أمر بصرف تعويضات عاجلة ومناسبة للمصابين من قبل المحافظة والتضامن الاجتماعي، لافتا إلى أن المحافظ وكل القيادات يوجدون في موقع الحادث منذ بدء الواقعة، ولن يغادروا موقعهم حتى يطمئنوا على سلامة جميع المصابين وتوفير الرعاية الطبية لهم.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات