أبو مازن: نتنياهو يتهرب من لقائي

أكد الرئيس الفلسطيني، محمود عباس أبو مازن، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو يتهرب من لقائه في كل مرة تأتي الفرصة لعقد مشاورات ثنائية لبحث ملف قطاع غزة المحاصر.

وقال أبو مازن في تصريحات لوكالة “سبوتنيك”، نشرتها اليوم الأربعاء: “لقد وافقت مرات عديدة على دعوة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للقاء ثلاثي في موسكو، ونحن نثق بالرئيس بوتين، وعلى استعداد لتلبية دعوته في أي وقت، لكن رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو هو الذي يتهرب من اللقاءات في كل مرة”.

وأضاف: “سنواصل عملنا من أجل تحقيق السلام وفق قواعد القانون الدولي والمرجعيات المعترف بها، وسنواصل البناء الداخلي وسنصبر الى أن نجد طريق حريتنا”.

وتابع الرئيس الفلسطيني: “نحن نقول أن عقد مؤتمر دولي وتشكيل آلية دولية متعددة الأطراف هو الطريق الأجدى للعودة للمفاوضات”.

وردًا على سؤال “سبوتنيك” حول وجود قنوات اتصال بين فلسطين وإسرائيل، قال أبو مازن: “توجد اتصالات أمنية لتسيير الشؤون اليومية، ولكن لا يوجد اتصالات سياسية، فهي منقطعة بسبب الممارسات الإسرائيلية العدوانية، ومواصلة النشاطات الاستيطانية، وتطبيق إسرائيل للقوانين العنصرية، ومواصلة سياسة الغطرسة والاعتقالات وغيرها من ممارسات تخرق من خلالها الاتفاقيات الموقعة، وتخرق فيها القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن، وبخاصة في القدس”.

وشدد على أن ما تقوم به اسرائيل في القدس هو تغيير طابعها وهويتها، والاعتداء على مقدساتها المسيحية والإسلامية.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات