الوزراء المصري خصص 8 قطع أراض لمشروعات خدمية بالقليوبية

مصطفى مدبولي

أعلن محافظ القليوبية أن رئيس مجلس الوزراء وافق على تخصيص 8 قطع أراض بالمحافظة، بهدف إنشاء مشروعات خدمية.
وقال علاء عبد الحليم مرزوق، إنه تم تخصيص 8 قطع أراض بمدن شبرا الخيمة وطوخ والخصوص وكفر شكر والقناطر الخيرية والخانكة بمساحة تبلغ 15004.5م2، لإقامة مشروعات خدمية لأبناء المحافظة من الأراضي المملوكة للدولة، وكالة أنباء الشرق الأوسط “أش أ”.
وأوضح عبد الحليم، أن رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، أصدر قرارا بتخصيص قطعة أرض من أملاك الدولة الخاصة لإقامة محطة رفع صرف صحي “الأمل” بشبرا الخيمة، بمساحة قدرها 400م2 تقريبا، لصالح الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي.
وتباع، كما تم تخصيص 1500 م2 بحوض الوقف بقرية الخصوص التابعة للوحدة المحلية لمدينة الخصوص بالمجان، لإقامة مدرسة عليها.
ووافق رئيس الوزراء، على تخصيص مساحة 125م2 بحوض داير البحر مدينة كفر شكر بالمجان، ومساحة 140 م 2 ناحية مساكن الفرنواني بشبرا الخيمة، لإقامة مكتبي بريد عليهما وفقا للحدود والأبعاد المبينة، على أن يتم تنفيذ المشروعين خلال عامين من تاريخ استلام الموقع وإلا يلغى التخصيص وتسحب الأرض.
كما وافق مدبولي، على تخصيص مساحة 400م2 بناحية جزيرة الشعير بمدينة القناطر الخيرية لصالح الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي بالمجان، وتخصيص 704م2 بمدينة الخانكة بالإيجار الأسمي لصالح وزارة التموين والتجارة الداخلية لإقامة المباني الإدارية والمخازن والورش اللازمة لصومعة الحبوب عليها، على أن يتم تنفيذ المشروع خلال سنة من تاريخ استلام الموقع وألا يلغى التخصيص وتسحب الأرض.
وأقر مجلس الوزراء، تخصيص أرض من أملاك الدولة الخاصة بمساحة 3308.5م2 بناحية قرية أكياد دجوي بمدينة طوخ بالإيجار الأسمي لصالح مديرية الشباب والرياضة لإقامة منشآت رياضية وملاعب عليها، على أن يتم تنفيذ المشروع خلال سنة من تاريخ استلام الموقع وإلا يلغى التخصيص وتسحب الأرض.
وكذلك تخصيص قطعة أرض من أملاك الدولة الخاصة بمساحة 925م2 بناحية منطقة بهتيم التابعة للوحدة المحلية لحي شرق شبرا الخيمة بالإيجار الأسمي لصالح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري لإقامة عمارات سكنية عليها، على أن يتم تنفيذ المشروع خلال عامين من تاريخ استلام الموقع وإلا يلغى التخصيص وتسحب الأرض.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات