استمرار إجراءات طرح “إنبى” في البورصة

انبي

 

أعطت لجنة الطروحات الحكومية الضوء الأخضر لاستئناف إجراءات طرح الشركة الهندسية للصناعات البترولية والكيماوية إنبى بالتنسيق مع مديري ومستشاري الطرح.
وقالت مصادر مطلعة لـ”البورصة”، إن القائمين علي عملية الطرح استأنفوا الاجتماعات خلال الفترة الماضية مع ممثلى شركة “إنبى” ويجرى حالياً مراجعة القوائم المالية واﻻلتزامات عليها على أن يتم اﻻنتهاء منها الشهر المقبل.
وأضافت المصادر، أن هناك اتجاهاً قوياً لدى الحكومة للانتهاء من طرح الشركة خلال عام 2019 بعد اﻻستقرار بشكل كامل علي المواعيد مع المستشارين مع ترجيحات بطرحها خلال النصف الثاني من العام.
وتوقعت المصادر، أن تتراوح نسب الطرح في البورصة بين 25% و30%، وستشمل العملية طرح شهادات إيداع دولية فى بورصة لندن.
وأعلنت الحكومة قبل أعوام عن نيتها طرح حصص أقلية من الشركات المملوكة لها فى البورصة، وحددت عدة شركات للبدء بها ومن بينها شركة “إنبى” وبنك القاهرة، قبل أن تعلن فى وقت لاحق من العام الماضى عن قائمة مختصرة من 4 شركات فى المرحلة الأولى من البرنامج كلها لشركات مدرجة فى البورصة بالفعل ولم تشمل الشركة ولا البنك.
وعينت الحكومة شركات سي آي كابيتال وجيفري انترناشيونال والإمارات دبي الوطني لإدارة طرح “إنبى” بالإضافة إلى مكاتب بيكر آند ماكنزي للاستشارات القانونية والمحاماة كمستشار محلي ودولي للبنوك، فضلاً عن اﻻستعانة بمكتب زكي هاشم محامون وقانونيون كمستشار محلي للشركة الطارحة، وشركة برايس واتر هاوس للاستشارات المالية والمراجعة كمراقب للحسابات.
وقال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام وعضو لجنة الطروحات فى تصريحات سابقة، إن اللجنة ستجتمع بنهاية الشهر الحالى لتحديد الشركات التى ستتضمنها المرحلة الثانية من برنامج الطروحات.
وفى وقت سابق قال محمد معيط وزير المالية ومقرر لجنة الطروحات فى تصريحات سابقة لـ”البورصة”، إن المرحلة الثانية من البرنامج ستتضمن ما بين 4 و5 شركات قد يكون من بينها شركات تطرح للمرة الأولى من سوق المال.
ووفقا لمعلومات حصلت “البورصة” عليها بلغ إجمالي إيرادات “إنبى” خلال عام 2016 نحو 4.9 مليار جنيه مقابل 3.7 مليار جنيه في عام 2015 بنمو قدره 135%.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات