تفجير إرهابي الدرب الأحمر نفسه واستشهاد ضابط الأمن الوطني وأميني الشرطة…تقرير

الإرهابى قبل تفجير نفسه
فى إطار جهود وزارة الداخلية للبحث عن مرتكب واقعه إلقاء عبوة بدائية لاستهداف قول أمنى أمام مسجد الاستقامة بالجيزة عقب صلاة الجمعة الموافق ١٥ الجارى ، فقد أسفرت عمليات البحث والتتبع لخط سير مرتكب الواقعه عن تحديد مكان تواجده  بحارة الدرديرى بالدرب الأحمر.

وقامت قوات الأمن بمحاصرته وحال ضبطه والسيطرة عليه انفجرت إحدى العبوات الناسفة التى كانت بحوزته مما أسفر عن مصرع الإرهابى واستشهاد أمين شرطة من الأمن الوطنى وأمين شرطة من مباحث القاهرة وإصابة اثنين ضباط أحدهم من الأمن الوطنى والأخر من مباحث القاهرة واحد ضباط الأمن العام

كشف الحادث عن يقظة الأجهزة الأمنية، بعدما  نجح ضباط الأمن الوطنى فى رصد وتتبع أحد العناصر الإرهابية المتهم بإلقاء عبوة بدائية لاستهداف قول أمنى أمام مسجد الاستقامة بالجيزة عقب صلاة الجمعة الماضية، حيث أسفرت عمليات البحث والتتبع لخط سير مرتكب الواقعة عن تحديد مكان تواجده بحارة الدرديرى بالدرب الأحمر.

و قالت وزارة الداخلية، فى بيان لها، إن عمليات البحث والتتبع لخط سير مرتكب واقعة القاء عبوة بدائية لاستهداف قول أمنى أمام مسجد الاستقامة بالجيزة عقب صلاة الجمعة الموافق ١٥ الجاري؛ أسفرت عن تحديد مكان تواجده في حارة الدرديرى بالدرب الأحمر.

واشارت إلى أن قوات الأمن حاصرته، وحال ضبطه والسيطرة عليه؛ انفجرت إحدى العبوات الناسفة التى كانت بحوزته، ما أسفر عن مصرعه واستشهاد أميني شرطة من “الامن الوطنى” و”مباحث القاهرة”، وإصابة 3 ضباط من “الأمن الوطنى، ومباحث القاهرة، والأمن العام”.

فريق من نيابات وسط وغرب القاهرة يستمعون لأقوال المصابين

انتقل فريق من نيابة وسط وغرب القاهرة لمستشفى الحسين الجامعى، لسماع أقوال المصابين فى الواقعة ، وعلى جانب أخر عمل فريق من نيابة جنوب القاهرة، على معاينة موقع انفجار العبوة الناسفة، حيث تم انتداب خبراء المعمل الجنائى الذين تولوا رفع الأدلة من موقع الحادث لفحصها وكتابة تقرير وافً عنها.

 

تهشم واجهات 5 محال تجارية

أظهرت معاينة موقع حادث الإنفجار الذى وقع بمنطقة الدرب الأحمر عن تهشم واجهات عدة مبان، وسقوط جزء من سور أحدى “البلكونة” بشقة سكنية بعقار مواجه لمكان انفجار العبوة الناسفة.

كشفت المعاينة عن تهشم واجهتى 5 متاجر أثنين منها لبيع المواد الغذائية، والثالث مخزن لمستلزمات موائد الرحمن، وصالون حلاقة ومحل لبيع أدوات الصدف، فضلًا عن تهشم  مدخل أحدى العقارات وسقوط الباب الحديدى الخاص به.

وتبين من خلال المعاينة تناثر بقع من دماء الضحايا بموقع الحادث، فضلًا عن الدراجة الهوائية التى كان يستقلها المتهم إبان الإنفجار

 

الأزهر الشريف يندد بالتفجير الإرهابي في منطقة الدرب الأحمر

ندد الأزهر الشريف، بأقسى العبارات، عن إقدام إرهابى، مساء اليوم الاثنين، على تفجير نفسه فى منطقة الدرب الأحمر بوسط القاهرة، ما أسفر عن استشهاد اثنين من رجال الأمن وإصابة آخريْن.
ونوه الأزهر الشريف بيقظة رجال الأمن ونجاحهم فى اكتشاف وملاحقة هذا الإرهابي، مشددا على وقوف أبناء الشعب المصري خلف مؤسسات الدولة وأجهزة الأمن فى جهودها من أجل اجتثاث فلول عصابات الإرهاب من جذورها.
وتقدم الأزهر الشريف بخالص العزاء لأسرة الشهيدين، داعيا المولى عز وجل أن يتغمدهما بواسع رحمته ويلهم أهلهما الصبر والسلوان، ويمن على المصابين بعاجل الشفاء.

جيران إرهابى “الدرب الأحمر” يستنكرون فعلته: “مثواه جهنم وبئس المصير”

استنكر جيران الإرهابى “الحسن عبد الله” حادث الانفجار الذى وقع مساء أمس الإثنين بمنطقة الدرب الأحمر، معبرين عن تبرئهم منه ومن فعله، مؤكدين أنهم فى المنطقة منذ سنوات عديدة ولم تشهد أى حوادث عنف أو إرهاب.

وقال “محمد.ش” 67 عامًا، إن عائلة المتهم تبرأت منه، لذلك فهو يعيش وحده فى المنطقة منذ سنوات عديدة، وأشقائه جميعهم متزوجن ويقيمون فى مناطق متفرقة بالقاهرة، وجميعهم ذوو مستويات اجتماعية طيبة.

وتابع “محمد”: “حسبى الله ونعم الوكيل فيه فقد تسبب فى وفاة أناس أبرياء لا ذنب لهم وإصابة آخرين، مثواه جهنم وبئس المصير، لا يمكن أن نتخيل أن يقتل مسلم آخر غدرًا بتلك الطريقة البشعة”.

وتروى “س.ع” ربة منزل فى الستينيات من عمرها، وأحد سكان المنطقة التى شهدت الواقعة، إنها كانت نائمة وسمعت صوت انفجار ضخم، فاستيقظت مفزوعة من النوم، وظنت هى والأهالى أن أنبوبة “بوتوجاز” انفجرت.

وتابعت “س”، أنها علمت فيما بعد بوقوع تفجير إرهابى فى المنطقة، خلفه “حسن.ع” أحد جيرانهم فى المنطقة، وانه وراء التفجير الذى وقع بجوار مسجد الاستقامة بميدان الجيزة الجمعة الماضية.

وأضافت أن المتهم، من أبناء المنطقة وأنه ولد وتربى بينهم، ولكنهم لم يكونوا يعلمون ماذا يعمل وإذا كان متزوج أم لا، رغم بلوغه من العمر أكثر من 37 عامًا، وكانوا دائماً ما يشاهدونه مستقلًا لدراجته، ويرتدى على وجهه كمامة أو غطاء يخفى نصف وجهه.

شهود عيان: انفجار الدرب الأحمر أسقط 3شرفات منازل وخرب عدد من المحال

أكد أحد شهود العيان أن الإنفجار الذى شهدته حارة الكحكيين بدرب الاتراج بمنطقة الدرب الأحمر بالقاهرة، حدث خلال مطاردة أمنية لمشتبه به وعندما اقترب افراد الأمن منه فجر نفسه، ما أسفر عن سقوط ضحايا ومصابين.

وأضاف شاهد عيان أن أحد الضحايا الأمين محمود أبو اليزيد من مباحث قسم الدرب الأحمر كان محبوبا من الجميع وله سمعة طيبة بين الجميع، مشيرين أن التفجير أثر على عدد من المحال التجارية بمحيط مسجد أحمد الدرديرى، 4 محال تقريبا، و3 شرفات منازل .

وأكد شهود العيان أن الانفجار أثر على عدد من المنازل وشعر به عدد كبير من السكان.

كان أجدع أمين شرطة.. أهالي الحسين يترحمون على شهيد الدرب الأحمر محمود أبو اليزيد

و سادت حالة من الحزن بين أهالي حارة الدرديرى التي شهدت قيام الإهاربي الحسن عبد الله الذي فجر نفسه في القوات أثناء إلقائهم القبض عليه، والمتهم بزرع قنبلة في ميدان الجيزة يوم الجمعة الماضي؛ لاستهداف قوات الأمن أمام مسجد الاستقامة، والتي نجحت القوات في إبطال مفعولها بعد سماعهم خبر استشهاد أمين الشرطة، محمود أبو اليزيد، الذي ضحى بنفسه لإنقاذ أرواحهم من كارثة محققة على يد الإرهابي، أثناء إلقائه عبوة ناسفة خلال مطاردتهم له.
وقال الأهالي إن الشهيد كان أجدع أمين شرطة في المنطقة، و”كانت فيه جدعنة ولاد البلد”.
وتحدث صاحب أحد المحال التجارية “: “كان شاب طيب وعمره ما أذى حد خالص، وأخلاقه يشهد بيها الناس كلها من أهالي المنطقة، واللي واقفين كلهم بيترحموا عليه الآن”.
الشهيد أبواليزيد، الذي تصدى لقنبلة الإرهابي بجسده، وقدم روحه فداءً لأهل وطنه، سيظل يذكره أهالي الحي، سواء لمواقفه الطيبة الصادقة معهم في حياته، ولبطولته التي كتبت لها كلمة النهاية، أمس الإثنين، وسيظلون يتحاكون بها لأبنائهم”.
كان أجدع أمين شرطة.. أهالي الحسين يترحمون على شهيد الدرب الأحمر محمود أبو اليزيد
8adabb48-8711-41de-a317-b48ca2903f97

274c137d-946b-4ab8-9ae9-f86a127ca419

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات