«صوري نفسك».. سرق 1003 حسابات فيسبوك لابتزاز السيدات

أرشيفية
“ابعتيلي فيديوهات عشان أسكت”.. وقعت الكلمات على مسامع “ريم.م” كالصاعقة، إذ وجدت هاتفها يدق، يعلنها برسالة من مجهول بها صور لها بملابس المنزل، وأخبرها بأنه اخترق حسابها على فيسبوك، وطالبها بإرسال مقاطع فيديو لها وهي عارية، فتوجهت على الفور إلى الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات ببلاغ اتهمت فيه صاحب الرسالة بسرقة حسابها وابتزازها، حيث قام ضباط الإدارة بتتبع الهاتف، وتمكنوا من تحديد هوية صاحبه، وباستئذان النيابة العامة، توجهت مأمورية تمكنت من ضبطه.

ورد بلاغ للإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، من “ريم. م”، مقيمة بمنطقة المرج بالقاهرة، بتضررها من شخص حددت رقمه، لقيامه بإرسال رسائل للهاتف الخاص بها عبر تطبيق “واتس آب” تتضمن صورا خاصة بها بملابس منزلية وعبارات تهديد وابتزاز بطلب تصوير نفسها صورا ومقاطع فيديو عارية مقابل عدم نشر الصور المشار إليها.

وبعمل التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة “حسام.م”، 24 سنة، عامل زراعي، ومقيم بمحافظة البحيرة، وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن البحيرة، تم استهداف المشكو في حقه وضبطه بمحل إقامته.

بتفتيش أجهزة المتهم، تبين قيامه باستخدام برامج اختراق واستيلائه من خلالها على “1003” حسابات لأشخاص آخرين عبر موقع “فيسبوك” وكذا وجود تطبيق يستخدم في إنشاء وتمرير أرقام هواتف محمولة دولية وهمية تستعمل في تطبيقات المحادثات المختلفة بغرض صعوبة رصده.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات