حيثيات حادث الطائرة الإثيوبية منذ تحطمها وحتى الساعة ..

الطائرة الإثيونبية المنكوبة

أمل فرج

الإعلان عن مصرع ستة مصريين بحادث الطائرة الإثيوبية المنكوبة ، التي راح ضحيتها جميع ركابها صباح اليوم ـ الأحد ـ ..

أحمد خالد، هو الناجي الوحيد من حادث الطائرة الإثيوبية المنكوبة، والتي تحطمت صباح اليوم الأحد بعد 6 دقائق فقط من مغادرتها لمطار أديس أبابا، القدر كان وراء نجاة أحمد خالد من تلك الواقعة، حيث كان اسمه ضمن أسماء ركاب الطائرة المنكوبة ولكنه لم يلحق بها، ويروي أحمد خالد تفاصيل ما حدث معه اليوم ونجاته من ركوب تلك الطائرة، ويقول أحمد خالد والذي لم يتم الكشف عن جنسيته حتى الآن “كنت قادم من دبي إلى أديس أبابا، ثم سأستقل الطائرة من أديس أبابا إلى نيروبي، وكان مقررا لي أن أستقل الطائرة المنكوبة”.

وأضاف أحمد خالد الناجي الوحيد من حادث اليوم “تأخرت طائرة دبي، فوصلت لأديس أبابا متأخرا، وأخبروني أنني سأستقل الرحلة الثانية لنيروبي بدلا من الرحلة الأولى، وأثناء تواجدي بالمطار شاهدت هرج ومرج كبير، ولا أحد يجيب ماذا يحدث، ومن خلال هاتف أحد المتواجدين بالمطار، عرفت بخبر تحطم الطائرة والتي كان من المفترض أن أستقلها”.

يذكر أن جميع ركاب الطائرة الإثيوبية المنكوبة وكل أفراد طاقمها قد لاقوا حتفهم وعددهم 157 شخص من 33 جنسية، ومن بين الضحايا 6 مصريين ..

توضيح رسمي من “بوينغ” بعد فاجعة الطائرة الإثيوبية

في أول تعليق لها على فاجعة طائرة الخطوط الجوية الإثيوبية، التي تحطمت الأحد وخلفت مقتل أكثر من 150 شخصا، قالت شركة بوينغ، الاثنين، إن التحقيق في سقوط الطائرة لا يزال في مراحله المبكرة.

وأشار متحدث باسم بوينغ، في بيان أرسله إلى رويترز بالبريد الإلكتروني، إلى أنه لا حاجة حاليا لإصدار إرشادات جديدة للشركات المشغلة لطراز الطائرة المنكوبة “737 ماكس 8″، وذلك استنادا للمعلومات المتاحة حتى الآن.

وتابع “السلامة هي أولويتنا القصوى ونتخذ كل الإجراءات لفهم كل أبعاد هذا الحادث بشكل كامل والعمل عن كثب مع فريق التحقيق وكل السلطات التنظيمية المعنية”.

العثور على الصندوق الأسود للطائرة الإثيوبية المنكوبة

قال التلفزيون الإثيوبى اليوم الاثنين إن المحققين عثروا على الصندوق الأسود لطائرة الخطوط الجوية الإثيوبية التى تحطمت أمس الأحد فى موقع الحادث. 

إثيوبيا توقف أسطول طائرات بوينج طراز “737 ماكس” بسبب

حادث الطائرة المنكوبة

أعلنت الخطوط الجوية الإثيوبية، اليوم ، الاثنين، إيقاف أسطول طائرات بوينج من طراز (737 ماكس) عن الطيران، وذلك فى أعقاب الحادث تحطم الطائرة الاثيوبية، الذى وقع أمس وأودى بحياة كل من كانوا على متنها، وعددهم 157 شخصا.

وقالت الخطوط الإثيوبية ـ على حسابها الرسمى على موقع (تويتر) اليوم – “لم تعرف بعد أسباب حادث سقوط الطائرة البوينج 737 أمس، مشيرة إلى أنها قررت إيقاف العمل بـ”737 ماكس” حتى إشعار آخر، وحتى تظهر نتائج التحقيق فى أسباب الحادث”. 

الصين تعلق استخدام طائرات “بوينج 737” بعد حادث تحطم الطائرة الإثيوبية

قالت هيئة الطيران المدني في الصين، اليوم ـ  الاثنين ـ إنها ستعلق عمل جميع الطائرات من طراز بوينج 737 ماكس، بعد يوم واحد من تحطم طائرة تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية من نفس الطراز.

وقالت الهيئة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن التعليق سيبدأ سريانه بحلول الساعة السادسة من مساء اليوم الاثنين بالتوقيت المحلي، انتظارًا لإجراء المزيد من التحقيقات.

 

الناجي الوحيد من كارثة الطائرة الإثيوبية المنكوبة يروي قصته ..
 
نجا أحد المسافرين من كارثة الطائرة الإثيوبية التي تحطمت وهي في طريقها إلى كينيا، أمس الأحد، وذلك بسبب تأخر رحلته من دبي إلى أديس أبابا؛ الأمر الذي عرقله عن ركوب الطائرة المنكوبة، حيث كانت تلك اللحظات الفارقة سبباً في إنقاذ حياته من موت محقق.
 
وكان والد المسافر (أحمد) الذي نجا من الحادث كان ينتظره في مطار نيروبي الدولي، وشاهد عائلات ركاب الطائرة وقد تجمعوا في مطار “جومو كينياتا” الدولي
 
واقترب مسؤول الأمن من الوالد وسأله عن الرحلة التي ينتظرها، فأجابه بأنه ينتظر رحلة “إثيوبيا”، فقال له إنها تحطمت، فشعر الأب بالصدمة والحزن.
 
وروى الابن، الذي يعمل في دبي، أن والده فوجئ به يتصل به، ويبلغه بأنه لا يزال حيًا في أديس أبابا، ولم يسافر على الرحلة.
 
وكان أحمد قادمًا من دبي إلى أديس أبابا ليستقل الطائرة المنكوبة إلى نيروبي، إلا أن رحلته من دبي تأخرت، واستقلّ الطائرة التالية لها فنجا.
 
يُذكر أن الطائرة فُقد الاتصال بها بعد 6 دقائق قرب بلدة بيشوفتو الواقعة على مسافة 60 كلم جنوب شرق أديس أبابا، وبلغ عدد الضحايا نحو 157 شخصًا من 32 جنسية.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات