وزير التموين يتحدث عن مصير التظلمات التى قدمها الأهالى الأيام الماضية .

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة لم تحذف الفئات غير المستحقة للدعم السلعي مباشرة وإنما تم التحذير أولًا من خلال الرسائل التي تظهر على بون صرف التموين والخبز بغرض التنبيه بفترة التظلم.

وأضاف وزير التموين، في تصريح للتليفزيون المصري، مساء الاثنين، أنه تم قبول 240 تظلما مستحقا من أصل 8 آلاف تظلم من الفئات المستبعدة من منظومة الدعم السلعي حتى الآن.

وأوضح أن أغلب التظلمات التي تم قبولها تعلقت بالسيارات، متابعًا: «كان هناك خطأ في رؤية السيارات الفارهة وبين المقطورة لذلك تم قبول التظلمات الخاصة بهذا المجال».

وواصل: «هذه المرحلة تستهدف استبعاد أصحاب السيارات الفارهة مثل مرسيدس، لاند كروز، دي إم دبليو، لأن مالكي مركبات بهذه الأسعار لن يكونوا في احتياج إلى الدعم السلعي كما الحال بالنسبة لبعض فئات المجتمع».

وتابع أنه من ضمن الفئات المستبعدة أيضًا الأسر التي لديها أبناء في مدارس دولية وأجنبية، وتزيد المصروفات الدراسية للابن الواحد عن 30 ألف جنيه سنويًا، وأصحاب الوظائف القيادية والعليا في الدولة، مشيرًا إلى مواصلة صرف الخبز للفئات المستبعدة إلى أن يكون هناك مصادر أخرى

 

 

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات