الرجل المناسب فى المكان المناسب.. كامل الوزير فى تقرير

المهندس كامل الوزير وزير النقل بمحطة مصر

رغم اشادة الجميع بمجهودات وزير النقل الاسبق والذى تقدم باستقالتة عقب حادث محطة مصر الاخير الا ان قرار تولى الفريق كامل الوزير للمهمة لاقى استحسانا من الجميع نظرا لما عرف عنة من نشاط و انجاز لمهام سابقة. ونقدم لكم فى التقرير التالى ابرز تصريحاتة وجولاتة منذ تولى المسؤلية

كامل الوزير: لن ألجأ إلى وزارة المالية لتطوير منظومة النقل

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، “لا أفهم ما معنى أن تكون هناك شركة تخسر”، مشيرا إلى أنه تعامل في الهيئة الهندسية مع 3 آلاف شركة وليس بينهم شركة خاسرة.

وقال الوزير، خلال لقائه بالصحفيين عقب لقاء قيادات الوزارة، ستكون هناك منظومة نقل جديرة بالاحترام، ولن نلجأ إلى وزارة المالية لتطوير منظومة النقل.

كامل الوزير: الرئيس اتصل بى بعد حلف «اليمين» بـ8 ساعات.. وسألنى: «هتعمل إيه فى النقل؟»

فاجأ الرئيس عبدالفتاح السيسى، الفريق كامل الوزير، وزير النقل الجديد، بعد حلفه اليمين بـ8 ساعات فقط، ليستفسر عن الخطط التى سيتم تنفيذها فى «قطاع النقل»، حسبما صرح «الوزير» خلال الاجتماع الأسبوعى لمجلس الوزراء، أمس، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى.

وقال «الوزير»، خلال الاجتماع، إن الرئيس تابع معه واستفسر عن الخطط خلال الاتصال، مشيراً إلى أن ذلك يوضح قدر الاهتمام، والمتابعة الدقيقة والحثيثة للقيادة السياسية للبلاد لملف النقل وقطاعاته. وقدم وزير النقل الشكر للرئيس السيسى، على ثقته واختياره لتولّى مسئولية وزارة النقل، كما قدم الشكر لرئيس الوزراء، على دعمه له خلال فترة تولّيه رئاسة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأكد أهمية استمرار التعاون والتنسيق بين مختلف الوزارات والجهات المعنية لتنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية فيما يتعلق بالارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال وزارة النقل، وخاصة ما يخص تطوير منظومة السكك الحديدية، التى تحتاج إلى معاونة شديدة من جانب مختلف وزارات الدولة.

“العاملين بالسكة الحديد”: وزير النقل طالبنا بالانضباط وأكد عدم قبول أى تقصير

أكد عبد الفتاح فكرى، رئيس نقابة العاملين بالسكة الحديد، أن المهندس كامل الوزير وزير النقل، طالبهم ببذل أكبر مجهود خلال أداء العمل مع الالتزام بأقصى درجات الانضباط خلال تشغيل القطارات والعمل حفاظًا على المرفق.

وأضاف رئيس نقابة العاملين بالسكة الحديد، أن الوزير تعهد لهم بأن يكون داعمًا وسندًا للعامل المنضبط فى عمله والمؤدى التزاماته فى العمل، وأنه لن يقبل تقصير أو تهاون فى العمل بما يضر المرفق.

وزير النقل يستقل قطار الدرجة المميزة ويفاجئ العاملين بمحطة طنطا

فوجئ المواطنون بمحطة سكك حديد طنطا بمحافظة الغربية، بالمهندس كامل الوزير وزير النقل، داخل القطار القادم من القاهرة والمتجهة إلى المنصورة، راكبا القطار داخل العربة المميزة مع المواطنين.

وفوجئ الأهالى أثناء توقف القطار بمحطة طنطا، بنزول وزير النقل من إحدي عربات الدرجة المميزة، واستمع وزير النقل إلى مشاكل المواطنين، وآرائهم حول تطوير هيئة السكة الحديد، وعقد الفريق كامل الوزير لقاء تفاعليا مع المواطنين والعاملين بالمحطة، مؤكدا أن الفترة القادمة ستشهد دفع العمل وتطوير منظومة السكة الحديد بأكملها.

وخلال تفقده لمحطة سكك حديد طنطا، أبدى بعض الملاحظات حول البنية التحتية والمنشآت بالمحطة، حيث لاحظ بعض الأسلاك البارزة، وكبائن التليفونات غير المفعلة، مطالبا بإعادة تشغيلها كمشروع خدمى للمواطنين المستخدمين للمحطة.

وأكمل  الوزير رحلته على نفس القطار، ليكمل رحلته إلى مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية.

وزير النقل ينتقد مستوى النظافة بـ”محطة مصر”

انتقد المهندس كامل الوزير وزير النقل مستوى النظافة بمحطة مصر، موجها بضرورة تحسين الخدمة وقال: “المواطن اللى اشترى التذكرة من حقه يلاقى خدمة نظيفة”.
وطالب وزير النقل، بوضع صناديق قمامة بالمحطة، حتى يستطيع المواطن إلقاء القمامةبها، كما طالب بفتح النفق المغلق الموصل بين أرصفة بحرى.
WhatsApp Image 2019-03-15 at 8.04.45 AM
WhatsApp Image 2019-03-15 at 8.04.46 AM

وزير النقل يشترى تذكرة من شباك الحجز ويستقل قطار المنصورة

تفقد المهندس كامل الوزير وزير النقل شبابيك حجز تذاكر محطة مصر وقام بشراء تذكرة لنفسه وحرسه الخاص لاستقلال قطار المنصورة.
واستقل وزير النقل القطار بين الركاب، برفقة رئيس هيئة السكة الحديد، واستمع إلى شكاوى الركاب، مؤكدا أن الهيئة ستشهد بداية انتظام مواعيد القطارات.
WhatsApp Image 2019-03-15 at 7.52.01 AM (1)
WhatsApp Image 2019-03-15 at 7.52.01 AM
WhatsApp Image 2019-03-15 at 7.52.02 AM (1)
WhatsApp Image 2019-03-15 at 7.52.02 AM (2)
WhatsApp Image 2019-03-15 at 7.52.02 AM
WhatsApp Image 2019-03-15 at 7.52.03 AM
WhatsApp Image 2019-03-15 at 7.52.04 AM

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات