بيان دار الإفتاء المصرية بشأن حادثة مسجدي ” كرايست تشيش “ بنيوزيلاندا ..

مفتي الجمهورية

أمل فرج

حادث لم يخل من العنصرية والإرهاب، مارسه أحد الإرهابيين الذي يحمل الجنسية الاسترالية ويُدعى ” برينتون تارانت ” ضد أحد دور العبادة وضد أشخاص عُزل لم يقترفوا إثمٍ إلا أنهم ذهبوا في سلام ليمارسوا شعائر دينهم، فلقد أفادت الأنباء مع الساعات الأولى من فجر القاهرة، أن عملية إطلاق نيران كثيفة تمت ضد أكبر مسجدين بمدينة ” كرايست تشيرش ” النيوزيلندية .

وأكدت الأنباء أن عملية إطلاق النيران تلك أدت إلى استشهاد عدد كبير من المُصلين داخل المسجد وصل حسب أخر الإحصاءات إلى 49 شخصاً، وعلى إثر تلك الحادثة السوداء صدر بيان قوي عن دار الإفتاء المصرية تعليقاً على الحادثة ننقل إليكم كامل تفاصيله .

بيان دار الإفتاء المصرية بشأن حادثة مسجدي ” كرايست تشيش “ 
حيث أكد البيان الرسمي الصادر عن دار الإفتاء المصرية استهجانه الشديد لتلك الحادثة الإجرامية والتي اقترفها احد المُتطرفين الاستراليين ضد مصليين عُزل أمنين، فيما مثل أحد أكبر الجرائم ضد الإنسانية .

وتصدر البيان جملة ” حسبي الله ونعم الوكيل ” ثم أضاف البيان بنصه أنه حسبي الله ونعم الوكيل فيمن سولت له نفسه قلت الأبرياء العُزل من الركع السجود، ثم توجه البيان بخالص العزاء لأسر الضحايا من الشهداء، داعياً المولى عز وجل أن يُلهمهم الصبر ويربط على قلوبهم، كما ابتهل البيان في نصوصه إلى الله عز وجل أن يتقبل من قضوا نحبهم وهم مصليين شهداءٍ عند الله .

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات